مدير عام تنمية المرأة الساحلية لـ “الثورة”: رصدنا مئات الحالات التي تعاني سوء تغذية

 

الثورة / أحمد المالكي
أكدت الأخت ميسون الأسودي القائم بأعمال مدير عام تنمية المرأة الساحلية بوزارة الثروة السمكية في تصريح خاص لـ “الثورة” أن المرأة الساحلية تعيش أوضاعاً مأساوية في ظل العدوان والحصار ونتيجة للاهمال وغياب المشاريع والبرامج التي تهتم بالمرأة الساحلية وتطور قدراتها وتلبي احتياجاتها الضرورية.. مشيرة: إلى أن معاناة المرأة في الساحل الغربي ومدينة الحديدة بالذات تزداد كل يوم نتيجة للتصعيد والمعارك الدائرة هناك والتي أدت إلى نزوح آلاف الأسر هرباً من التهديد والاستهداف المباشر من قبل طيران العدوان لا سيما في المناطق القريبة أو المشتعلة بالمعارك بالذات في مناطق الخوبة والدريهي وحوك والحالي وحيس وغيرها من مناطق التوتر.. وقالت الأسودي إن الإدارة العامة لتنمية المرأة الساحلية أجرت العديد من الدراسات الميدانية للأسر في الساحل الغربي ولامست أن مئات الحالات تعاني سوء التغذية وانتشار الأمراض لاسيما في أوساط الأطفال كما رصدت مئات الأطفال الذين حرموا من التعليم جراء النزوح وعدداً من الحالات التي أصيبت بالاضطراب النفسي نتيجة الفقر والتشرد والعوز..
ودعت الأسودي المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية والمحلية إلى ضرورة الضغط على دول العدوان بوقف العمليات العسكرية في الساحل الغربي ورفع المخاطر والمعاناة عن آلاف الأطفال والنساء والأسر النازحة جراء الحرب والهروب من وقصف الطيران ومد يد العون للأسر النازحة وتقديم المساعدات الضرورية الطارئة لآلاف الأسر الساحلية.
وطالبت الجهات المعنية في الدولة بضرورة الاهتمام بأوضاع أسر الصيادين والنازحين وتوفير أدنى الخدمات الصحية والتعليمية وكذلك الإنسانية .

قد يعجبك ايضا