” الايدي العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي ” في ورشة عمل غدا بصنعاء ” الايدي العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي ” في ورشة عمل غدا بصنعاء

الثورة نت/..

وصل مدير عام منظمة الهجرة الدولية وليم سينج اليوم الجمعة الى العاصمة صنعاء للمشاركة في ورشة العمل الخاصة بتنقل الايدي العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي التي ستبدأ اعمالها غدا السبت في صنعاء .

ووصف سينج في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) الورشة بانها هامة لكون اللقاء الاقليمي جاء بالتنسيق والتشاور بين منظمتي الهجرة الدولية والعمل العربية مع الحكومة اليمنية.

وقال سينج :”ان اليمن دولة نشيطة سكانيا ولديها اجيال قادرة على العمل وبحاجة لخلق فرص عمل وفق متطلبات سوق العمل في دول الخليج” .

واضاف “سنسعى الى ايجاد فرص مواتية وخلق بيئة وظروف مناسبة لفرص عمل بالتعاون مع شركائنا في اليمن ودول الخليج”.

كما وصل إلى صنعاء اليوم مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل بدول مجلس التعاون الخليجي سالم المهيري للمشاركة في ورشة العمل الخاصة بتنقل الأيدي العاملة في دول المجلس .

وأكد المهيري في تصريح مماثل لـ (سبأ) أهمية الورشة التي تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية بالتعاون مع منظمة العمل العربية والمنظمة الدولية للهجرة ووزارات الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة أساليب تطور انتقال العمالة اليمنية إلى دول الخليج العربي.

وقال المهيري “إن العمالة اليمنية موجودة منذ فترة طويلة في الدول الخليجية¡ وتقوم بعمل جيد وممتاز يساهم في تطور كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأعرب المسؤول الخليجي عن أمله في خروج الورشة بنتائج وتوصيات تعمل على التنسيق والتشاور بين الجانبين اليمني والخليجي لاستقدام العمالة اليمنية المؤهلة والمدربة لمواكبة متطلبات سوق العمل الخليجية.

قد يعجبك ايضا