الوفد الوطني للمشاورات المقبلة يلتقي المبعوث الأممي

الثورة نت../

التقى الوفد الوطني للمشاورات المقبلة برئاسة نائب رئيس الوفد جلال الرويشان اليوم بصنعاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

جرى خلال اللقاء استعراض الجوانب المتصلة بمفاوضات السلام المقرر عقدها خلال الفترة المقبلة برعاية الأمم المتحدة حول المِحنة اليمنية الراهنة ورؤية الوفد الوطني بهذا الجانب في ظل المحددات الوطنية المتفق عليها من قبل جميع الأطراف السياسية المناهضة للعدوان.

واستعرض الوفد الوطني خلال اللقاء، جرائم وانتهاكات تحالف العدوان على بلادنا وتصعيده العسكري الكبير القائم في الساحل الغربي.

كما تطرق الوفد الوطني إلى عدد من القضايا المتصلة بخطوات بناء الثقة، منها قضايا الأسرى والمعتقلين وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي ورفع الحصار ووقف أثاره التدميرية على الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى التأكيد على أهمية العمل على وقف العدوان والحرب الاقتصادية وتأثيرها السلبي على العملة الوطنية.

وأبدى الوفد الوطني استعداده التام للتعاون مع المبعوث الأممي بما يكفل إنجاح مهمته والوصول إلى إنهاء المأساة اليمنية التي يرزح الشعب اليمني تحت رحاها للسنة الرابعة على التوالي بفعل العدوان والحصار.

من جانبه تطرق المبعوث الأممي إلى نشاطه خلال الفترة الأخيرة ومشاوراته مع مجلس الأمن بشأن المِحنة اليمنية .. مؤكدا توفر فرصة حقيقة في هذه الفترة لإحلال السلام للشعب اليمني.

سبـأ

قد يعجبك ايضا