اختتام فعاليات المهرجان الأول للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمعهد الشوكاني

الثورة نت/..

في تميز فريد على مدى خمسة ايام قدم معهد الشوكاني لتدريب المعلمين فقرات متنوعة تنوعت بين تقديم الوصلات الانشادية والشعرين والمسرحية الهادفة لإحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم الرحمة المهداة للعالمين.
وقد اختتم اليوم بصنعاء فعاليات المهرجان الأول للاحتفال بالمولد النبوي الشريف نظمه على مدى خمسة ايام معهد الشوكاني لتدريب المعلمين.
وفي اختتام المهرجان الذي حضره وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف ووكيل الوزارة المساعد فؤاد الشامي ووكيل قطاع التدريب والتأهيل المساعد احمد عباس اكد عميد المعهد محمد غلاب حرص المعهد من خلال تنظيم فعاليات المهرجان الأول على الاسهام في إحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم الرحمة المهداة للعالمين كنقطة فارقة في حياة البشرية .
واشار إلى عظمة المناسبة واهمية استلهام الدروس والعبر والعظات من سيرة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، داعيا الجميع للخروج و الإحتشاد الثلاثاء القادم في ميدان السبعين لإحياء ذكرى مولد نبينا الكريم، منوها بجهود كل من اسهم في انجاح المهرجان.
عقب ذلك قدم الدكتور عبدالله الخالد ورقة عمل بعنوان ” الرسول القائد الأعظم ” استعرض من خلالها الصفات والمناقب القيادية للرسول الله القائد الأعظم .
تخلل اختتام المهرجان وصلة انشادية لجمعية المنشدين اليمنيين .
كما نظم معهد الشوكاني لتدريب المعلمين في الأيام السابقة العديد من الفعاليات منها صباحية شعرية في إطار فعاليات المهرجان الأول للاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي ينظمه المعهد على مدى خمسة أيام.
وفي الصباحية قدم الشعراء ” معاذ الجنيد ، ابتسام المتوكل ، عبدالقوي محب الدين ، توفيق الزبيري ” مجموعة من القصائد الشعرية المعبرة وحملت عناوين ” محمديون ، ربيع الاسراء ، حوار بالستي ، في حضرة المصطفى ، يمن الصمود ، الى نجران كم اهفو ، الحب معراجي الى طه ، في بهاء المولد النبوي ، ابتهال ، بين يدي المصطفى “. تناولت القصائد حياة الرسول محمد صلوات الله عليه واله وسلم والقيم الإيمانية التي جسدها في واقع الحياة عملاً وسلوكا ، محلقين في فضاءات النبوة والسيرة والشمائل المحمدية. وندد الشعراء في قصائدهم الحماسية باستمرار العدوان والحصار الجائر وبكافة جرائمه ومجازره الوحشية والمستمرة ضد أبناء الوطن. وأشادوا بكافة الانتصارات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة للدفاع عن الوطن وكرامة الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا