مكتب التربية بالأمانة يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..
احتفل مكتب التربية والتعليم- مديرية معين بالأمانة اليوم وذلك في مدارس فن العلوم الحديثة بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي بداية رحب الاستاذ عبدالواسع المخلافي, رئيس مجلس الإدارة, بالسادة الحضور, ومشددا على ضرورة الاحتفال بهذه الذكرى الشريفة, ورص الصفوف لما فيه خدمة الوطن وشعبنا العظيم, الذي اسلم بالرسالة المحمدلةطواعية دون قتال, فكان سببا لتكريم الرسول عليه الصلاة والسلام لليمن وأهل اليمن وقال فيهم: جاءكم اهل اليمن هم ارق قلوبا والين افئدة الايمان يمان والحكمة يمانية.
وأشار الى أنه من أهم واجبات الأسر والمدارس والمجتمع غرس قيم ورسالة المصطفى في صفوف النشئ وتعليمهم سننه واهمية الاقتداء به والعمل بما جاء به.
الى ذلك اوضح ابو مالك الشرقي, أن الشعب اليمني يجسد الاقتداء بالرسول عليه الصلاة والسلام في افعاله واقواله, وكرم الله هذا الشعب بحب الرسول والاحتفال بذكرى مولدهو في الوقت الذي اهلت الكثير من الشعوب هذه الذكرى الريفة وتحتفل بأعياد رأس السنة الميلادية واعياد الشجرة وغيرها من الاعياد التافهة وتولي لهذه الاحتفالات اهمية كبيرة.
وقال بأن الشعب اليمني يجدد العهد والولاء لله وللرسول والعمل بما أمرنا الله به وحض عليه الرسول الكريم, لأن ذلك عصمة ديننا, الذي اعزنا الله به.
وندد بالعدوان على بلادنا لافتا الى أن من ينكر علينا الاحتفال بهذه الذكرى النبوية الشريفة ويسمون انفسهم بانهم خدام الدين الاسلامي الشريف يسسفكون دماءنا برا وبحرا وجوا, ويحاصروننا بغية ابادة احفاد انصار الرسول العظيم محمد عليه الصلاة والسلام, هم ليسوا خدام الدين الاسلامي هم يخدمون اعداء الله واعداء رسوله الكريم عليه الصلاة والسلام.
فيما شدد الاستاذ محمد مرشد على ضرورة ان نتحلى بأخلاق الرسول الكريم وان نربي اولادنا على العزة والكرامة, والتمسك بالدين الاسلامي الذي رفعنا الله به فحكمنا العالم, وعندما تساهلنا بسنة الرسول تكالبت علينا الأمم والشعوب, ولن نسود من جديد الا بالعودة الى الله والتزمنا بأموامره وسنة رسوله العظيم عليه الصلاة والسلام.
كما طالب فيصل المهلب, مدير مركز الطفولة في وزارة التربية والتعليم بضرورة أن تضطلع المدارس والأسر على تربية الأجيال على حب الرسول العظيم والاقتداء به, والعمل بما أمرنا به؛ لأن ما أمر به هو من عند الله, وان نبتعد عما نهانا عنه.
تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية التي تكلمت عن مولد الرسول وحياته وهجرته ومولده, حازت على اعجاب الحضور.
حضر الحفل العديد من الشخصيات التربوية وأولياء أمور الطلاب وجمع غفير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا