وزير الصناعة يناقش مع رئيس وحدة تنسيق الوصول الأممي التحديات الاقتصادية

 

الثورة / أسماء البزاز

التقى وزير الصناعة والتجارة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة برئيس وحدة تنسيق الوصول في الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية السيد كيث ستانسكي.
وفي اللقاء جرت مناقشة التحديات والمتطلبات الاقتصادية وما لحق بالقطاع الاقتصادي من اضرار جراء استهداف المصانع والمنشآت الحيوية من قبل تحالف العدوان وتداعيات ذلك الاستهداف الإنسانية والاقتصادية.
من جانبه دعا وزير الصناعة الأمم المتحدة لتحييد كافة مصانع الجمهورية باعتبارها ملكا للشعب ومصدره المعيشي وإبعادها عن بؤر الاستهداف والقصف لما تمثله من شريان اقتصادي هام في حياة اليمنيين. مشيرا إلى حجم الكارثة الاقتصادية التي لحقت بصوامع الغلال وميناء محافظة الحديدة وعدد من المصانع الغذائية والطبية والتنموية جراء استهدافها من قبل قوى العدوان.
وقال الدرة : نحن نثني ونثمن كافة الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة بتحييدها مصنعي الغزل والنسيج ومصنع يدكو للأدوية ونأمل مواصلة تحييد كل المنشآت الاقتصادية للحفاظ على وتيرة أدائها وإنتاجها والحفاظ على سلامة أرواح العاملين فيها.
متطلعا إلى أن تساهم الأمم المتحدة في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية ومعالجة عدد من الأوضاع الطارئة والإسهام في البناء وإعادة إعمار ما دمرته الحرب بالإضافة إلى التحرك الجاد في الوسط الدولي لإنهاء العدوان ورفع الحصار.
من جانبه أبدى السيد ستانسكي استعداده بذل جهود حثيثة لتحييد مصانع البلاد من الاستهداف والوقوف مع وزارة الصناعة في تنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية وفق الوسائل المتاحة والتعاون في عدد من المجالات المستقبلية.
من جانب آخر عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماعا ضم كلا من وزير الصناعة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة ونائبه محمد الهاشمي ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي في محافظة الحديدة الأخ محمد بشير.
وفي الاجتماع تم مناقشة السبل المتاحة والممكنة لتوفير احتياجات التغذية للقطيع وبيع منتجات الألبان بالسعر الاقتصادي المناسب الذي يغطي تكاليف الانتاج والنقل خاصة إثر تعرض المزارع لقصف واستهداف العدوان وتوقف التعامل مع عدد من المصانع الواقعة في خط التماس بفعل الحرب وما نتج عنه من تعرض أسر أعضاء الجمعيات التعاونية المتخصصة في تربية الماشية وإنتاج الألبان في محافظة الحديدة لقطع مصدر دخلها الرئيس في كسب لقمة العيش. وتعرض نحو 10000 رأس من الأبقار للهلاك.
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة ضرورة إيجاد حلول عاجلة لحماية القطاع الزراعي ممثلا بالجمعيات التعاونية المتخصصة في تربية الماشية وإنتاج الألبان في الحديدة والمحافظة على رزق العاملين فيها وتوفير احتياجات القطيع وفق رؤية مشتركة بين وزارة الصناعة والاتحاد التعاوني الزراعي وعدد من الجهات المعنية.
حضر الاجتماع عدد من الشخصيات الاجتماعية في محافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا