معهد الشوكاني يدشن فعاليات المهرجان الأول للاحتفال بالمولد النبوي

الثورة نت/..

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات المهرجان الأول للاحتفال بالمولد النبوي، ينظمه على مدى خمسة أيام معهد الشوكاني لتدريب المعلمين.
وفي افتتاح المهرجان أشار نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي باعتباره مناسبة دينية عظيمة ومحطة للاستلهام الدروس والعبر في الثبات ومناهضة الظلم ونصرة الحق.
وأشار إلى أهمية إقامة الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة التي ينبغي أن تكون محطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار للاقتداء بالرسول الأعظم في كل أقواله وأفعاله .
من جانبه أشار مسئول الدائرة التربوية لأنصار الله هادي عمار إلى أهمية إحياء هذه المناسبة وما تمثله من محطة للتزود منها بالمعاني النبيلة لسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما قدمه للإنسانية من خدمات جليلة لإيصال رسالة السماء إلى أصقاع الأرض.
ولفت إلى تضافر الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار والإستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
فيما أوضح عميد معهد الشوكاني محمد غلاب أهمية إحياء ذكرى ميلاد خير البشر الذي أضاء الله فيها مشارق الأرض ومغاربها وزلزل عروش أباطرة الشر والبغي والاستكبار في ذلك العصر .
ولفت إلى أهمية الاقتداء برسول الإنسانية محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام في قول الحق والوقوف في وجه الظلم والظالمين .. مبينا أن المهرجان سيتضمن خلال أيامه الخمسة على عدد من الفعاليات والأنشطة والندوات والصباحيات وفقرات إنشادية.
تخلل المهرجان الذي حضره وكيل قطاع التدريب والتأهيل المساعد بوزارة التربية والتعليم أحمد عباس موشحات ومقطوعات إنشادية لفرقة نفس الرحمن .

قد يعجبك ايضا