الجمعة .. منتخبنا يواجه نظيره السعودي في الدمام ودياً

 

الثورة/محمد الخميسي

تم اختيار إستاد محمد بن فهد في مدينة الدمام ملعباً لإقامة المباراة الودية الدولية التي ستجمع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره المنتخب السعودي يوم الجمعة القادمة في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت صنعاء ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي ستقام يناير القادم في الإمارات.
ويخوض منتخبنا الوطني حالياً معسكره الخارجي الأول في مدينة الرياض استعدادا للنهائيات الآسيوية، ومن المتوقع أن يغادر صباح يوم الأربعاء القادم إلى الدمام للإعداد للمباراة الودية.
وقد دخل المنتخب صباح امس الاحد اسبوعه الثاني من الإعداد تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة السلوفاكي جان كوسيان، وبدى واضحا أن الجهاز الفني سيركز خلال هذه الاسبوع على اجراء تمارين تكتيكية لتهيئة اللاعبين وتعريفهم بأسلوب اللعب الذي سينتهجه المنتخب خلال وديته امام المنتخب السعودي، فكان التمرين الصباحي عبارة عن الترابط الدفاعي واقفال المنطقة الخلفية في حالة تلقي الهجمة، وكيفيه الارتداد السريع والتحرك بزيادة عديدة في الناحية الهجومية وبناء هجمة مرتدة .
وفي الفترة المسائية أكتفى الجهاز الفني بمحاضره نظرية في فندق الإقامة شرح فيها ماتم تطبيقه في التمرين الصباحي بالإضافة إلى عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي تطبيقها في التمارين القادمة , موضحا اياها بعدة حالات عن طريق عرض مقاطع فيديو من مباريات مختلفة.

قد يعجبك ايضا