إيران تستدعي القائم بالأعمال الإماراتي في طهران

الثورة نت |

استدعت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم الاحد، القائم بالأعمال الاماراتي في طهران على خلفية التصريحات الاستفزازية لمسؤول اماراتي في دعم هجوم الاهواز.

وأفادت وكالة “تسنيم” للأنباء بأن وزارة الخارجية الايرانية، استدعت، اليوم، القائم بالأعمال الاماراتي في طهران على خلفية التصريحات الاستفزازية لمسؤول اماراتي في دعم هجوم الاهواز الإجرامي.

وتم خلال هذا الاستدعاء ابلاغ القائم بالأعمال الاماراتي احتجاج إيران الشديد على التصريحات المنحازة للمسؤولين الاماراتيين في دعم الجريمة الإجرامية في الاهواز.

وكان المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، قد أعلن صباح اليوم الأحد، أنه سيتم استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي على خلفية تصريحات المسؤولين في بلاده لدعم الجريمة “الإرهابية” في الأهواز.

واستدعت الخارجية الإيرانية، مساء أمس السبت، رؤساء البعثات الدبلوماسية لكل من هولندا والدنمارك وبريطانيا لدى طهران، على خلفية الهجوم الدامي في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران.

وقال المتحدث باسم الخارجية، بهرام قاسمي، إن الوزارة أعربت للسفيرين الهولندي والدنماركي، والقائم بالأعمال المؤقت في السفارة البريطانية (لغياب السفير البريطاني في طهران) عن احتجاج إيران الشديد على منح حكومات الدول الثلاث ملاذات لمجموعات إيرانية معارضة تمارس “الإرهاب”.

قد يعجبك ايضا