برلماني إيراني: المجموعة الإرهابية التي نفذت الهجوم تلقت دعماً من السعودية والموساد الإسرائيلي

 

أعلن نائب رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى الإيراني أبو الفضل بيغي أن المجموعة الإرهابية التي نفذت هجوم الأهواز، أمس السبت، جاءت من كردستان العراق، وتلقت دعماً من السعودية والموساد الإسرائيلي.
وفي تصريحات لوكالة “سبوتنيك” قال بيغي: إن “المجموعة الإرهابية التي نفذت الهجوم قدمت من كردستان العراق”، متابعاً: “المجموعة بحسب المعلومات التي لدينا تلقت دعماً من السعودية والموساد الإسرائيلي”، مضيفاً “المجموعة الإرهابية قدمت من التجمعات التي استهدفت القوات الإيرانية قبل مدة في كردستان العراق”.
وبيّن بيغي أن الهجوم أسفر عن 28 قتيلاً وأن كل منفذي الهجوم تم قتلهم، وأضاف: “عدد الشهداء بلغ 28 وعدد الجرحى وصل إلى ما يقارب 60”.
وتابع: “تم قتل 3 من منفذي الهجوم بشكل مباشر وجرح الرابع الذي توفي إثر إصابته في المستشفى”.
إلى ذلك، أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، في وقت سابق من أمس السبت، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف عرضاً عسكرياً في الأهواز جنوب غربي إيران، وأسفر عن 28 قتيلاً و53 جريحاً.
يذكر أن الرئيس روحاني أمر وزارة الاستخبارات والأجهزة الأمنية خلال مكالمة مع وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي، بتسخير كل الجهود والإمكانيات للتوصل لهوية مهاجمي الأهواز، كما طالب الجهات التي تدعم الإرهابيين استخباراتياً وإعلامياً بتحمل مسؤوليتها.

قد يعجبك ايضا