تواصل انشطة حملة الحشد والتعبئة العامة لرفد الجبهات

الثورة/ حسين الكدس/سبأ

دعا المكتب السياسي لأنصار الله وتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إلى استمرار النفير العام ورفع وتيرة التحشيد والتجنيد رفدا لجبهات العزة والكرامة في الساحل الغربي.
وأكد المكتب السياسي وتكتل الأحزاب والتحالف الوطني في مؤتمر صحفي مشترك عقد أمس بمدينة الحديدة لاستعراض المستجدات على الساحة الوطنية، حق الشعب اليمني في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق اليمنيين من الأطفال والنساء.
وحملوا المنظمات الدولية والإنسانية وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان، مسؤولية تفاقم الوضع الإنساني في اليمن جراء استمرار العدوان والحصار وما رافق ذلك من نقل البنك المركزي وتوقف المرتبات وتدهور الوضع المعيشي والصحي لليمنيين.
كما أكد المكتب السياسي وتكتل الأحزاب والتحالف الوطني في المؤتمر الصحفي الذي حضره القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيلا المحافظة مجدي الحسني وعلي قشر الوقوف خلف القيادة الثورية والسياسية .
وجددوا التأكيد على مواقفهم الثابتة والمبدئية في مواجهة العدوان والوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر .
وأشادوا بمستوى الحضور الحاشد لأبناء الحديدة في المسيرة الجماهيرية بالعيد الرابع لثورة 21 سبتمبر والذي يؤكد صمودهم واستبسالهم في الدفاع عن المحافظة .. منوهين بدور قيادة السلطة المحلية في ترسيخ الأمن والاستقرار و معالجة الأوضاع الاقتصادية.
شارك في المؤتمر الصحفي رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري وعضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد وممثل أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عبدالمجيد الحنش وعضوا تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عادل راجح وعلي البتراء ورئيس الملتقى الأكاديمي الدكتور ماجد الإدريسي.
كما عقد بمديرية صنعاء القديمة لقاء موسع ضم وجهاء ومشائخ وأعيان وعقال والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، دشن خلاله المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمديرية صنعاء القديمة حملة التعبئة العامة. تحت شعار «التصدي للعدوان عسكريا واقتصاديا خيار كل الشرفاء».
وفي اللقاء الذي حضره وكيل أمانة العاصمة العميد علي شريم ومشرف المديرية عبدالله المعافا ألقيت عدد من الكلمات من قبل وكيلي أمانة العاصمة علي السقاف والشيخ علي القفري والشيخ أحمد عبدالملك الصماط مدير عام المديرية، تطرقت في مجملها إلى أهمية الحشد ورفد الجبهات بالرجال والعتاد، مؤكدة على ضرورة قيام اللجان الفرعية بالاعداد والحشد الجيد لتنفيذ برنامج وانشطة وفعاليات حملة التعبئة العامة. ونوهت الكلمات بالدور الوطني والمشرف لأبناء صنعاء القديمة في دعم ومساندة جبهات العزة والكرامة بالرجال والعتاد.
وأكد البيان الصادر عن اللقاء الموسع والذي تلاه العميد مجاهد الغيل أمين عام المجلس المحلي بالمديرية أن خيار الحشد والتعبئة العامة ورفد الجبهات بالمقاتلين هو الخيار الذي يفهمه العدو وخاصة في ظل التصعيد المستمر في الساحل الغربي لمدينة الحديدة.
وأشار البيان إلى ضرورة مضاعفة الجهود والتوعية بأهمية التحاق شباب المديرية بالسلك العسكري والذي ما زال مفتوحا الى يومنا هذا. منوها بأن مسؤولية الدفاع عن الوطن وعن استقلاله وسيادته مسؤولية الجميع وهو الطريق الذي سلكه ابناء الشعب اليمني العظيم وبذل وما زال يبذل كل غالٍ ونفيس. منددا بالصمت الدولي إزاء الجرائم البشعة بحق شعبنا وما يتعرض له من حصار ظالم ويهدد بحدوث أكبر مجاعة يشهدها العالم.
واختتم البيان بدعوة اللجان الفرعية وكافة فئات المجتمع إلى المشاركة الفاعلة في تنفيذ برامج وأنشطة حملة التعبئة العامة والحشد وفقا للبرنامج الزمني المعد من قبل اللجنة الرئيسية.
إلى ذلك عقد لقاء موسع للتربويين والخطباء والمرشدين بمديرية الثورة في إطار أنشطة برنامج حملة الحشد والتعبئة العامة.
وفي اللقاء أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني ووكيل أمانة العاصمة علي السقاف، أهمية تعزيز وحدة الصف والجبهة الداخلية والاستمرار في التحشيد لمواجهة العدوان.
وحثا في اللقاء الذي حضره مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق ومدير المديرية محمد الدرواني، الكوادر التربوية والمرشدين والخطباء على الاضطلاع بدورهم في التوعية بمخططات العدوان والتحشيد للتصدي للغزاة.
وأوضح المداني والسقاف, أن تحالف العدوان يتكبد خسائر كبيرة في مختلف الجبهات، كما حثا الكوادر التربوية والخطباء والمرشدين على تحمل المسؤولية والحث على الدفاع عن الوطن بالنفس والمال.
وأكدا أن استمرار العدوان في ارتكاب الجرائم لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وثباتا في مواجهته.
حضر الاجتماع عضو المجلس المحلي بالأمانة شرف الهادي وقيادة مديرية الثورة ومدير المنطقة التعليمية عصام العابد وعدد من المعنيين.
الى ذلك ناقش اجتماع للسلطة المحلية بمديرية بني سعد محافظة المحويت أمس الجوانب المتعلقة بتعزيز دور وجهاء ومشائخ القري والعزل لرفد الجبهات.
واستعرض الاجتماع الذي ضم ممثلي المجلس المحلي والمشائخ والوجهاء نتائج المشاركة في حملة التحشيد والتعبئة العامة خلال الفترة الماضية.
وتطرق الاجتماع إلي الجهود التي تبذل في سبيل إمداد المرابطين بجبهة الساحل الغربي بالمال والرجال للدفاع عن سيادة وكرامة الوطن.
وثمن مدير عام المديرية علي الملحاني تفاعل أبناء المديرية ودورهم منذ بدء العدوان في دعم الجبهات بالمال والعتاد والرجال واستشعارهم للمسؤولية إزاء التحديات والمؤامرات التي تستهدف الوطن.
من جهة اخرى سير أبناء محافظة صعدة أمس ، قافلة غذائية كبرى بعنوان ” 21 سبتمبر ثورة عاشورائية ” دعماً وإسناداً لرجال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.
وشملت القافلة مبالغ مالية كبيرة وعشرات من سلال الرمان والعنب وأعداداً من المواشي .
وخلال تسيير القافلة بحضور قيادة السلطة المحلية، نفذ المشاركون وقفة قبلية استنكروا فيها الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق المواطنين في مختلف المحافظات .
كما أكدت الوقفة على الوفاء والسير على نهج الإمام الحسين في التصدي للظالمين الذين يشنون عدوانا ظالماً على بلادنا منذ ما يقرب من أربعة أعوام ، وبذل الغالي والنفيس حتى الوصول للنصر .

قد يعجبك ايضا