مؤسسة الشعب تدشن المرحلة الثالثة من حملة إغاثة النازحين في محافظة الحديدة

 

الثورة/ أحمد زيدان

دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات، المرحلة الثالثة من حملة الإغاثة للنازحين والمتضررين من الحرب في محافظة الحديدة.
وتم تدشين المرحلة الثالثة في مديرية المنصورية بتوزيع خيام إيوائية على النازحين إلى المديرية من مديرية الدريهمي وكيلو16.
وفي التدشين أشاد مدير مديرية المنصورية العقيد سعيد موسى حكمي، بإغاثة النازحين إلى المنصورية من مدرية الدريهمي.
وأوضح حكمي، ان المؤسستين لا تألوان جهداً في تفقد وإغاثة النازحين ومد يد العون لهم باستمرار، مؤكداً أن السلطة المحلية في المديرية ستعمل بكل الإمكانيات من اجل تذليل الصعوبات لهاتين المؤسستين في مهمتهما السامية والمتمثلة بإغاثة النازحين.
من جهته أفاد الأستاذ محمد الجعدي، مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، بأن المؤسسة قامت وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإغاثة النازحين، فرع محافظة الحديدة، بتدشين المرحلة الثالثة من حملة الإغاثة العاجلة للنازحين في محافظة الحديدة والمتضررين جراء الحرب والحصار على بلادنا.
وأوضح الجعدي ان المرحلة الثالثة التي تم تدشينها في قريتي القلعصية والمحلة بمديرية المنصورية، ستتضمن توزيع وتركيب مائة خيمة إيوائية على النازحين في مديرية المنصورية والسخنة، والقادمين من مديرية الدريهمي، لافتاً إلى انه تم الخميس 20 سبتمبر 2018م، توزيع وتركيب 60 خيمة على النازحين في المنصورية وسيتم بعد ذلك توزيع وتركيب عدد 40 خيمة على النازحين في مديرية السخنة.
وأشار الجعدي إلى أن مؤسسة الشعب بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات قامت بتاريخ 14 سبتمبر الجاري بتدشين المرحلة الثانية من حملة الإغاثة العاجلة للنازحين في محافظة الحديدة، وذلك بتوزيع وتركيب عدد 60 خيمة ايوائية لإيواء ستين أسرة نازحة بالإضافة إلى تقديم الناموسيات المشبعة بالمبيد ذي الأثر الباقي المكافح للبعوض، للنازحين في مديرية السخنة، كما تم توزيع عدد 350 ناموسية على النازحين في مديرية المنصورية.
إلى ذلك أشاد ممثل مؤسسة يمن ثبات بالتعاون القائم بين مؤسستهم ومؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، في اعمال الإغاثة للنازحين في محافظة الحديدة، مؤكداً أن هذا التعاون سيستمر حتى تتم تغطية وإغاثة جميع المستحقين النازحين من منازلهم جراء العدوان الغاشم على بلادنا.
حضر التدشين الأخ جابر حسين جبران، مدير عام فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في الحديدة، والأخ، محمد معافى منسق الهيئة الوطنية لإغاثة النازحين، ممثل السلطة المحلية في مديرية السخنة.

قد يعجبك ايضا