“بنيان” تدشن مشروع الخيمة الطبية المجانية الأولى لأحفاد بلال بمديرية ارحب

الثورة / أسماء البزاز
دشنت مؤسسة بنيان التنموية أمس مشروع المخيم الطبي المجاني الأول لأحفاد بلال بمخيم الخميس مديرية ارحب محافظة صنعاء.
يقدم المخيم على مدى يومين خدمات علاجية وطبية ودوائية مجانية لأكثر من 600 شخص من أحفاد بلال، إضافة إلى المواطنين المجاورين لهم.
وفي التدشين أكد مدير إدارة التدريب والتمكين بمؤسسة بنيان التنموية عبدالكريم الديلمي على أهمية إقامة هذا المخيم الطبي المجاني الذي يأتي ضمن برنامج تنمية وتمكين أحفاد بلال .. مشيرا إلى اهتمام المؤسسة بتوفير الاحتياجات الأساسية لأحفاد بلال بشكل عام و لأبناء مخيم الخميس من أحفاد بلال بشكل خاص .
ولفت إلى أن المؤسسة قامت بدراسة ميدانية بمخيم الخميس اتضح من خلالها حاجة أبناء المخيم إلى خدمات صحية و طبية ..مشيرا إلى أن ذلك كان الدافع الأساسي للمؤسسة لإقامة هذا المخيم ..منوها بأن جميع الأطباء و الممرضين و الصيادلة العاملين بالمخيم الطبي من متطوعي المؤسسة يقومون بتقديم كافة الخدمات الطبية و العلاجية اللازمة تطوعا.
و أشار إلى أن المؤسسة حرصت على إقامة هذا المخيم الطبي المجاني لأحفاد بلال و المجاورين لهم من الفقراء و المحتاجين نظرا لعدم تواجد مراكز صحية قريبة منهم حيث أن أقرب مركز صحي يبعد منهم أكثر من خمسة كيلو مترات و لايستطيعون الوصول إليه بسبب المسافة البعيدة أو الظروف المادية الصعبة.
و بين أن اليوم الأول للخيمة سيخصص للنساء و الأطفال واليوم الثاني للرجال لتقديم خدمات طبية وعلاجية وأدوية للمرضى..مشيرا إلى أن المؤسسة وفرت الأدوية اللازمة بالتعاون مع بعض شركات الأدوية و وزارة الصحة العامة والسكان التي قدمت بعض الأدوية المجانية.
وعبر عن أمله في أن يحقق المخيم الطبي النتائج والأهداف المرجوة منه وأن يستفيد المستهدفين من أحفاد بلال سكان مخيم الخميس من الخدمات التي سيقدمها المخيم .. مشيرا إلى أنه سبق هذا المخيم الطبي مخيم لأحفاد بلال القاطنين في مخيم الاعتزاز ببني حشيش قدمت خدمات طبية و علاجية و دوائية لأكثر من ثلاثة آلاف شخص .
وأوضح أن المؤسسة لديها ضمن برنامج تنمية وتمكين أحفاد بلال العديد من المشاريع والأنشطة منها مشروع الاستجابة الطارئة لاحتياجات مخيمات أحفاد بلال وكذا مشاريع تدريبية لهم بهدف تمكينهم من ممارسة و مزاولة مهن وحرف، إضافة إلى افتتاح فصول لمحو الأمية وتزويدها بالمستلزمات الدراسية بما فيها الكراسي.
وأشار إلى أن المؤسسة ستنفذ العديد من الأنشطة التدريبية و التمكينية لبناء قدرات ومهارات أحفاد بلال لتمكينهم من التأهيل من خلال حرف مدرة للدخل وصولا إلى دمجهم في المجتمع وإشراكهم في عملية التنمية.

قد يعجبك ايضا