رئيس الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية يلتقي نائب الممثل المقيم لليونيسف

 

الثورة/ حسن حمود

التقى رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث الدكتور القاسم محمد عباس أمس الدكتور شيرين فاراكي نائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في اليمن و رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار.
جرى خلال اللقاء مناقشة مشروع دمج الطلاب المهمشين في المجتمع وإعطائهم مقاعد دراسية من 50 – 60 مقعداً مجانية في جامعة صنعاء سنويا مع تسكينهم في السكن الجامعي.
وخلال الاجتماع أكد رئيس الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية أن مشروع دمج الطلاب المهمشين في المجتمع يعتبر محوراً أساسياً وخطوة مهمة من أجل إشراكهم بالمجتمع أكثر وكذلك يجعل هذه الأسرة تدفع بأبنائهم نحو المدارس والجامعات.
وأشار الدكتور القاسم إلى أن هناك مشاكل كبيرة تعاني منها جامعة صنعاء ولابد أن يكون المشروع حزمة متكاملة من الدعم والتأهيل مع تأهيل السكن الجامعي الذي يعاني من ضعف الخدمات وخاصة مع انقطاع الماء مما تسبب بظهور حالات مصابة بالكوليرا.
من جانبه أفاد رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار إلى أن المشروع يعتبر متكامل من حيث التدخلات التي تقدم في مجالات مختلفة للطلاب وربطهم بالتمويل الأصغر مساعدة مقابل العمل.
من جهته أوضح الدكتور شيرين نائب الممثل المقيم لليونيسف أن فكرة المشروع رعاية حالات من 20- 30 حالة من المهمشين بعد تدريبهم ويجري المسح من أجل معرفة الاحتياج وإعطاء مساعدات لهذه الفئة من أجل أن تسطيع مساعدة نفسها وتعزز عندها القدرة على الصمود.

قد يعجبك ايضا