وزارة الأشغال تسلم مبنى المختبر المركزي لوزارة الصحة

الثورة نت/

 

سلمت وزارة الأشغال العامة والطرق اليوم مبنى المختبر المركزي والمساحة الجنوبية التابعة له، لصالح المركز الوطني لعلاج الأورام التابع لوزارة الصحة.

وعقب الاستلام والتسليم اطلع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل على مستوى الخدمات التي يقدمها قسم الطوارئ والأقسام الأخرى بمركز الأورام.

وأكد الوزير مطلق استعداد الوزارة إجراء التشطيبات والتجهيزات لمبنى المختبر المركزي وتسليمه خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر.

وأشار إلى أن المبنى سيسهم في تخفيف معاناة مرضى السرطان الذي يعجز المركز الوطني لعلاج الأورام عن استيعابهم.

وأوضح الوزير مطلق أن مبنى المختبر المركزي سيخفف الضغط القائم على مركز الأورام خاصة وأنه يقع إلى جانبه، وهو ما دفع وزارة الأشغال التنازل عنه وتسخيره لصالح مركز الأورام ومرضى السرطان.

وأكد أن الواجب الوطني يحتم على الجميع العمل بروح الفريق الواحد لتحسين الخدمات الضرورية للمواطنين والحد من معاناتهم الإنسانية جراء الأوضاع الصعبة التي سببها العدوان.

وأشاد وزير الأشغال بجهود قيادة وزارة الصحة العامة والسكان في تحسين أوضاع المرضى والوضع الصحي بصورة عامة.

من جانبه ثمن وزير الصحة العامة والسكان اللفتة الإنسانية لوزارة الأشغال العامة والطرق .. مؤكدا أن تسليم مبنى المختبر لصالح مركز الأورام خطوة إيجابية يترتب عليها تخفيف الضغط والإزدحام في المركز الذي يستقبل عشرات الآلاف من مرضى السرطان سنويا.

ويتكون مبنى المختبر المركزي الذي تم تسليمه لوزارة الصحة من بدروم ودورين مع كافة الملحقات بالإضافة الى أرضية المختبر البالغ مساحتها خمسة آلاف و393 متر مربع.

سبأ

قد يعجبك ايضا