نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي منسقة الشؤون الانسانية

الثورة نت/

 

التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي، اليوم الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الانسانية في اليمن ليز غراندي.

جرى خلال اللقاء مناقشة الاحتياجات الانسانية المتزايدة جراء استمرار العدوان والحصار، وما نتج عن ذلك من أوضاع معيشية صعبة خصوصاً في محافظة الحديدة.

وخلال اللقاء أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى استمرار حكومة مرتزقة العدوان في عمليات طبع العملة بشكل مخالف للدستور، بمافي ذلك التغيير في شكل العملة، الأمر الذي أدى إلى تناقص قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.

وأكد أهمية تدخل الأمم المتحدة لإيقاف عمليات طباعة العملة التي تتم في روسيا، لمنع المزيد من التداعيات والتي في حال استمرارها ستؤدي إلى الانهيار الاقتصادي.

ولفت الدكتور المقبولي إلى أن تقرير الأمم المتحدة الانساني لم يتطرق إلى تداعيات وجرائم قتل الشعب اليمني اقتصادياً والتي لا تقل عن جرائم قتلة بغارات الطيران والصواريخ.

وتطرق إلى معاناة النازحين الذين تم ايوائهم في المدارس بأمانة العاصمة والحديدة وبقية المحافظات خصوصاً مع قرب بدء العام الدراسي، وضرورة إيجاد حلول عاجلة لإيوائهم في أماكن بديلة ومناسبة.

وثمن نائب رئيس الوزراء وزير المالية الجهود التي تبذلها منسقة الشؤون الإنسانية ومن ذلك زيارتها للأطفال الجرحى الذين استهدفهم طيران العدوان بضحيان في صعدة، كجريمة شاهدة على دموية العدوان وانتهاكه للقوانين الانسانية والأعراف الدولية.

من جانبها أكدت ليز غراندي أن الوضع الإنساني في اليمن يعد الأكثر هشاشة في المرحلة الراهنة، وهو ما يستدعي من المجتمع الدولي مواصلة دعم جهود تحقيق السلام وتجنيب اليمنيين المزيد من المعاناة المعيشية والاقتصادية.

وقالت” نعي جيداً الوضع الانساني والمعيشي في اليمن، وجهودنا مستمرة في حشد الجهود والإمكانات للتخفيف من معاناة المواطنين خصوصاً النازحين”.

حضر اللقاء مستشار وزير المالية المهندس عبدالغني المعافا.

سبأ

قد يعجبك ايضا