وزير الصناعة: سيدات الأعمال شريك أساسي نحو البناء والتنمية

الثورة / أسماء البزاز
افتتح وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة أمس الاثنين ورشة عمل بعنوان ” سيدات الأعمال شريك أساسي في بناء اليمن ” والتي تنظمها وزارة الصناعة بالتعاون مع مصلحة الضرائب .
وفي الورشة أوضح وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة أن المرأة اليمنية أثبتت عبر عقود من الزمن أنها شريك البناء والتطوير والتنمية في البلاد متحملة مختلف الأعباء في سبيل الرقي بأسرتها ومحيطها المجتمعي والذي ينعكس تباعا بالنهوض التنموي بالبلاد.
وأضاف الدرة : إن الوزارة تسعى جاهدة لدعم سيدات الأعمال ومشاريعهن وتسهيل الصعوبات والتحديات التي تقف حجر عثرة أمام طموحهن ومشاريعهن النهضوية.
وقال : إنه تم إقرار إلغاء الرسوم الضريبية على هذه المشاريع لفترة كافية يتم من خلالها تأهيل تلك المشاريع وتطويرها والحفاظ على ديمومتها من باب التسهيل والتشجيع لتحفيز بيئة الأعمال في البلاد، بالإضافة إلى حفظ الاسم التجاري لتلك المشاريع كحق تكفله الوزارة لرواد الأعمال والمشاريع.
موضحا أن المرأة ليست نصف المجتمع فحسب بل هي كل المجتمع فهي مربية الأجيال وشقائق الرجال ومعلمة الثبات والصمود والقيم والأخلاق وهي مدرسة من الوطنية تضحي لأجل أبنائها ومجتمعها ووطنها بصمت وفي سبيل الوطن قدمت محراباً من الشهداء بنفس مؤمنة بالعطاء ووجوب الفداء.
من جهتها أوضحت فدوى نعمان مدير عام إدارة المرأة في ديوان عام وزارة الصناعة أن التحديات الاقتصادية التي تواجه المرأة اليمنية اليوم كانت منبعا للتحفيز والانطلاقة نحو بيئة الأعمال والصناعات والمشاريع الصغيرة لإعانة أسرتها أولا وقهرا للظروف المعيشية الصعبة التي تواجهها، مثمنة الجهود التي تبذلها المرأة العاملة في هذا الحقل التنموي والذي ينعكس جليا في التطوير والرقي بالبلاد .

قد يعجبك ايضا