“الدفاع والإركان”: جريمة العدوان المروعة بصعدة لن تمر دون رد مضاعف

الثورة نت../
أدانت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بأشد العبارات الجريمة النكراء التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي اليوم بقصف طائرة F16 الأمريكية لحافلة تقل طلابا في مديرية ضحيان بمحافظة صعدة وسط الطريق المزدحم بالمارة والباعة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 47 مدنيا وإصابة 77 آخرين معظمهم أطفال.

وأكدت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان في بيان صادر عنها، أن هذا العمل الإرهابي الجبان الذي تنفذه طائرات التحالف الإجرامي ضد الشعب اليمني، وتكرار ارتكاب المجازر بحق الأطفال والنساء والمدنيين والأعيان المدنية هي ذاتها أعمال الإرهاب الدولي المدان والذي يتعامى المجتمع الدولي عن رؤيته وإدراكه في اليمن منذ سنوات تحت الضغط الأمريكي والسعودي الأمريكي المبتذل .

وأشار البيان إلى النهج الذي تتخذه اليمن في مواجهة العدوان في الجبهات العسكرية المباشرة وفق قواعد الاشتباك والأخلاق والأعراف التي يتمثلها الجيش واللجان الشعبية في التجنب التام للمدنيين والأعيان المدنية والتعامل الأخلاقي والقانوني مع الأسرى في المعارك فيما يتعمد تحالف العدوان السعودي الأمريكي استهدف الأطفال والنساء في اليمن بشكل ممنهج كما يستهدف الأعيان المدنية وكل مقومات الحياة بمختلف المحافظات اليمنية.

وأكد البيان أن وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة الأركان العامة لن تترك مثل هذه الأعمال الجبانة والمدانة في كل الشرائع والقوانين والأعراف تمر دون عقاب مضاعف في الزمان والمكان الذي تراه مناسبا في جبهات المواجهة مع العدوان وأدواته ومصالحه التي يستخدمها في هذا الجرم وأمثاله دون أن تقع في وحل استهداف الأبرياء والمدنيين ومصالحهم لأن اليمن وشعبه وجيشه ولجانه الشعبية تملك أخلاقا وقواعد ناظمة في المواجهات.

وقال البيان” ثبت لكل ذي بصيرة أن أمريكا وبريطانيا والسعودية وتحالفهم العدواني على اليمن لا يملكون أخلاق الشعب اليمني وجيشه ولجانه وأن هذا التحالف العدواني يمثل بؤرة الشر والإرهاب العالمي الذي عجز عن إيصال أدواته من الإرهابيين في الأرض فجاء من الجو عبر الطائرات الأمريكية والذخائر البريطانية والتنفيذ السعودي الإماراتي ليقتل الأطفال الصغار والمدنيين الآمنين في الطرق والأسواق العامة وفي البيوت والأحياء السكنية” .

وعبر البيان عن التعازي الصادقة والمواساة لأسر الأطفال الشهداء والمصابين في العمل الإجرامي المدان في جريمة اليوم بضحيان، وأسر وذوي الضحايا والشهداء المدنيين في هذه الجريمة .. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء برحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن ينصر اليمن وشعبه العزيز على هذا العدوان الهمجي الباغي وأدواته الموسومة عالميا بإرهابها ودعمها لكل أشكال الإرهاب وتهديد الأمن والسلم العالميين.
سبأ

قد يعجبك ايضا