مؤتمر صحفي لوزارتي الصحة والأوقاف يدين جريمة استهداف حافلة طلاب في ضحيان

الثورة نت /

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن ضحايا جريمة طيران العدوان السعودي لحافلة طلاب تحفيظ القران الكريم في مدينة ضحيان بصعدة إرتفع إلى 50 شهيدا و77 جريحا من الأطفال.

ودعا الدكتور المتوكل في مؤتمر صحفي مشترك بين وزارتي الصحة والأوقاف اليوم بصنعاء ، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العمل الفوري على وقف العدوان ورفع الحصار .

وقال” إن العدوان لم يراع أية اعتبارات أخلاقية أو قانونية أو إنسانية بل زاد على ذلك أن اعتبر الأطفال هدف عسكري لعملياته ” .. لافتا إلى أن ما حدث بمدينة ضحيان اليوم جريمة مركبة استهدف من خلالها العدوان حافلة طلاب أطفال وسط سوق مزدحم بالباعة.

واستنكر بشدة استمرار تمادي تحالف العدوان في القتل واستهداف الأطفال .. مشيرا إلى أهمية اضطلاع منظمة الأمم المتحدة للطفولة” اليونيسيف”، بدورها كونها معنية بالطفولة في العالم وتسعى إلى توفير الأمن والحماية لهم تجاه هذه الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان.

وجدد دعوته لكافة المنظمات القيام بواجبها تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم بشعة وقتل الأمومة والطفولة وإدانة هذه الجرائم والعمل على إيقاف العدوان رفع الحصار.

من جانبه أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي إلى أن طيران العدوان استهدف حافلة نقل طلاب تحفيظ القرآن الكريم في الجامع الكبير بضحيان أثناء توقفها في سوق ضحيان، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات بين شهيد وجريح .

وقال “إن العالم لم ينام طيلة 10 أيام قلقا على فتية الكهف في تيلاندا حتى تم إخراجهم من الكهف، بينما يغض الطرف عن جرائم العدوان السعودي بحق أطفال اليمن “.

أدان بيان مشترك عن وزارتي الصحة العامة والسكان والأوقاف والإرشاد تلاه وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني، الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان بحق أطفال كانوا خارجين من مدرسة تحفيظ القرآن بمدينة ضحيان بصعدة.

واعتبر البيان هذه الجريمة النكراء التي راح ضحيتها العشرات من الأطفال بين شهيد وجريح لم تكن لتحدث لولا الغطاء الأمريكي والصمت الدولي إزاء جرائم العدوان منذ بدايته حتى اليوم.

وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات العاملة في مجال الطفولة والمجمعات العلمائية بتحمل المسؤولية بالعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار ومحاكمة مجرمي الحرب.

واستنكر البيان، إنتهاكات تحالف العدوان المستمرة منذ أربعين شهرا بحق الشعب اليمني والتي ترتقي إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.

سبأ

قد يعجبك ايضا