الدور التعبوي للصرخة في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني في ندوة بصنعاء

الثورة نت / 
عٌقدت بصنعاء اليوم ندوة فكرية بعنوان” الصرخة ودورها التعبوي في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني”، نظمها المكتب السياسي لأنصار الله بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة.
وقدمت خلال الندوة التي أدارها رئيس مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية اليمني محمد المنصور بحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وأمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، ورقتا عمل للشاعر حمير العزكي وإبراهيم الوشلي.

حيث تناول الشاعر العزكي في الورقة الأولى بعنوان ” لماذا الشعار”، مراحل إنطلاق الشعار في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني .. وقال” إن هذا الشعار يمثل دافعا وصوتا ثائرا لتحطيم جدار الصمت، القاهر لمشاعر الغضب في صدور الناس باتجاه مواجهة الهيمنة وقوى الاستكبار العالمي”.

وتطرق إلى أن شعار الصرخة في مضمونه هو البراءة من أعداء الله الذين عبثوا بالأمة واستباحوا مقدساتها وحرماتها .. مستعرضا منطلقات شعار الصرخة دينيا وأخلاقيا ووطنيا ومنطقيا وسياسيا.

فيما قدم إبراهيم الوشلي ورقة العمل الثانية بعنوان ” الصرخة في وجه المشروع الأمريكي الصهيوني”؛ لما يمثله من خطورة على الإسلام والمسلمين.

وأشار إلى أن هذا الشعار أيقظ الأمة وساهم في استنهاضها لمواجهة مشاريع قوى الاستكبار ومخططاتها وأخرجها من حالة الصمت والتعبير عن المواقف المختزنة بداخل أبناء الأمة وترجمته على واقعيا .

ولفت الوشلي إلى أن شعار الصرخة كان له الأثر القوي في تحصين الأمة من الداخل لمواجهة كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل وتبذل فيه أمريكا كل ما تستطيع من تمويل وتوجيه لمسخ الهوية الإسلامية.

أثريت الندوة بمداخلات ونقاش مستفيض من قبل المشاركين تمحورت حول أهداف الشعار ومعانيه في استنهاض الأمة لمواجهة قوى الاستكبار العالمي ومخططاتها العدائية، والتأكيد على ضرورة إعلان البراءة من أعداء الله.

حضر الندوة عضو المكتب السياسي لأنصار الله إسماعيل الوزير وعدد من الناشطين والحقوقيين والإعلاميين.

سبأ

قد يعجبك ايضا