لجنة مجلس الشورى تزور هيئة تنسيق الشئون الإنسانية بأمانة العاصمة

الثورة نت /
زارت لجنة مجلس الشورى المعنية بمتابعة أوضاع النازحين بالتنسيق مع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمانحين في إيواء المهجرين قسراً من أبناء الحديدة اليوم الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بأمانة العاصمة.
حيث اطلع أعضاء اللجنة برئاسة عضو مجلس الشورى الدكتور أحمد محمد مكي على آلية عمل الهيئة لإغاثة النازحين والمتضررين جراء استمرار عدوان التحالف والحصار الشامل، والذي نتج عنه كارثة إنسانية بكل المقاييس والمعايير الدولية.كما اطلعت اللجنة على حجم المساعدات الغذائية والمعيشية والإيوائية والصحية خلال الفترة الماضية والتي مولتها الجهات المانحة من المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني للمستهدفين من الأسر النازحة بالأمانة.

واستمع أعضاء اللجنة من مدير الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين إلى شرح عن الجهود التي قامت بها الهيئة في المجال الإغاثي والإنساني والصحي خلال الفترة الماضية والتي شملت أعمالها الإغاثية والإنسانية أغلب محافظات الجمهورية.

وأشار شرف الدين إلى أن الهيئة تقوم بعمل إنساني لتخفيف معاناة النازحين واقتراح المعالجات لهم والاحتياجات اللازمة بالتعاون مع الشركاء المانحين بما يخفف من وطأة معاناة النازحين والمهجرين قسراً خاصة النازحين من أبناء الحديدة جراء تصعيد العدوان على الساحل الغربي.

سبأ

قد يعجبك ايضا