قيادة تنظيم التصحيح: نأمل بدور أوروبي فاعل لإيقاف العدوان ودعم التسوية السياسية

 

الثورة/ عبدالواسع الحمدي

التقت قيادة تنظيم التصحيح برئاسة اللواء مجاهد القهالي رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنطونيا كالفو بويرتا.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في اليمن جراء استمرار العدوان والحصار واستهدافه لكل مقومات الحياة في اليمن.
وفي بداية اللقاء رحب اللواء مجاهد القهالي رئيس تنظيم التصحيح بزيارة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي .. وقال” نشكر جهودكم المتواصلة وحرصكم على إيجاد حل عادل وجاد ونشكر الاتحاد الأوروبي على مواقفه تجاه اليمن.
وعبر رئيس تنظيم التصحيح عن أمله في أن يضطلع الإتحاد الأوروبي بدور مهم في هذه المرحلة بخصوص دعم التسوية في اليمن ووقف العدوان حتى يكون هناك نوع من التوازن في المواقف الدولية تجاه اليمن.
ودعا رئيس تنظيم التصحيح ، الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على الدول التي تشغل مصانع أسلحتها على حساب دماء اليمنيين لوقف دعمها للعدوان وأن يقول لها كفى.
وطالبهم بالضغط لوقف العدوان الغاشم ووقف جرائمه المستمرة منذ ثلاث سنوات بحق المدنيين وجرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا بحق هذا الشعب المحاصر والمعتدى عليه وعلي سيادته وأمنه واستقراره دون مبرر يذكر سوى رغبة دول الجوار في فرض الوصاية عليه والهيمنة على سيادته واستقلاله ونهب ثرواته بالقوة.
من جانبها عبرت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي عن الشكر لقيادة تنظيم التصحيح
وأكدت أنطونيا كالفو بويرتا، أن الاتحاد الأوروبي مهتم بشكل كبير بإيجاد حل سياسي شامل في اليمن من اجل الوصول إلى سلام دائم وإعادة إعمار البلاد.
وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي في مقدمة الجهات الداعمة لإيجاد حل سياسي شامل لليمن ورفع المعاناة الإنسانية التي يعيشها اليمنيون.

قد يعجبك ايضا