دعوة لوضع نصوص دستورية تحمي الأطفال من الانتهاكات

استمع فريق الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني الشامل أمس لمحاضرة حول الطفولة وتحديد سن الطفل قدمها خبير منظمة اليونيسف داود درعاوي والمحامي غازي السامعي ومنسق منظمات المجتمع المدني عبده الحرازي .. وأشار المحاضرون إلى أهمية حماية الطفولة من خلال نصوص دستورية تحمي الأطفال من الانتهاكات والسجون والتجنيد .
وتطرقوا إلى جهود الفريق الوطني للطفولة خلال المرحلة الماضية وما خرج به من توصيات من واقع زيارات ميدانية واستبيانات علمية .
وأشاروا إلى أن الفريق الوطني قدم مقترحات على كافة القوانين باعتبار حماية الأمومة والطفولة ويجب أن يتمتع الأطفال بالحقوق الواردة في الشريعة الإسلامية والحقوق الدولية التي صادقت اليمن عليها منها الرعاية والحماية الشاملة وعدم استغلال الأطفال من أي طرف كان وأن يتم فصلهم عن البالغين وأن لا يجندوا وألا يتم إشراكهم في النزاعات المسلحة .
ولفت المحاضرون إلى إدراج مجلس الأمن اليمن على قائمة تجنيد الأطفال وما سينتج عن ذلك من أضرار على اليمن وسمعتها.. مطالبين بضرورة أن يصدر مؤتمر الحوار الوطني الشامل نصا دستوريا يحدد سن الطفولة إلى 18 سنة .. وأثريت المحاضرة بالنقاش من قبل أعضاء الفريق.

قد يعجبك ايضا