انطلاق منافسات الشطرنج والبطولة السباعية بملتقى وحدة صنعاء الرمضاني

الثورة/عبدالرقيب فارع
انطلقت مساء أمس الأول بنادي وحدة صنعاء منافسات بطولة الشطرنج المفتوحة المندرجة ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني الثاني بوحدة صنعاء والتي يشارك فيها أكثر من ستين لاعباً من بينهم أساتذة دوليون وفي مقدمتهم زندان الزنداني ومحمد جميل وايمن الحليلة وعبده البعداني وخليل الصبيحي وصالح الصايدي وغيرهم من نجوم اللعبة المميزين والتي تقام تحت إشراف فرع اتحاد الشطرنج بالأمانة.
وتقام البطولة بالنظام السويسري من سبع جولات (تراكمي) حيث رصدت اللجنة المنظمة للملتقى جائزة مالية قدرها مائة ألف ريال لصاحب المركز الأول وسبعين ألف ريال للمركز الثاني وخمسين ألف ريال للمركز الثالث.
وفي سياق متصل تم سحب قرعة المسابقة الثقافية التي تقام على هامش الملتقى وبمشاركة 14 فريقاً يمثلون أندية واتحادات وجمعيات أهلية، وتقام منافساتها بنظام خروج المغلوب، وتعتمد القرعة كألية للمواجهات بين الفرق حتى الدور نصف النهائي.
وأسفرت قرعة الدور الأول من البطولة عن مواجهات متوازنة حيث سيلتقي حامل اللقب فريق فتيات وحدة صنعاء مع اليرموك واتحاد البلياردو مع الكشافة والمرشدات يوم الجمعة المقبل، كما سيلتقي في الدور ذاته يوم السبت نادي آزال مع فتيات البلياردو ووحدة صنعاء مع المجد بالسبعين.
وتختتم منافسات الدور الأول بثلاثة لقاءات تجمع اتحاد ذوي الإعاقة مع العروبة ونادي المستقبل مع أهلي صنعاء والإعلام الرياضي مع فتيات الظرافي.
وفي ذات السياق انطلقت بطولة كرة القدم السباعية للجامعات المقامة ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني الثاني.
ففي المجموعة الأولى اكتسح فريق الجامعة اليمنية نظيره الجامعة الأردنية بخمسة أهداف لهدف فيما شهدت ذات المجموعة تعادلاً سلبياً بين فريقي جامعة صنعاء وجامعة تونتيك.
وفي المجموعة الثانية أمطر فريق كلية التربية البدنية بجامعة صنعاء شباك نظيره فريق الجامعة الماليزية بسبعة أهداف مقابل هدف، وفي مباراة أخرى لذات المجموعة تعادل فريقا كلية الهندسة وأكاديمية الخبراء بهدف لمثله.

قد يعجبك ايضا