مــن المحافظات


محافظ مارب يدعو السلطات المحلية للعمل على إنجاح الحوار الوطني
مارب/سبأ
شدد محافظ مارب سلطان بن علي العرادة على السلطات المحلية والمشائخ والأعيان بالمحافظة بذل جهد لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وأكد المحافظ العرادة في لقائه بمدراء عموم المديريات وأمناء عموم المجالس المحلية وأعضاء الهيئات الإدارية بالمحافظة والمديريات ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمشائخ والاعيان أهمية تعزيز دعائم الأمن والاستقرار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وكف أيادي المخربين على المصالح العامة.
وقال” يجب أن يؤمن كل واحد منكم وبحسب موقعه ومسئولياته أن له دوراٍ في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني من خلال التعاون والتلاحم بين مختلف مكونات المجتمع والعمل على تغيير كثير من المفاهيم والثقافات المغلوطة التي تمخض عنها سلوكيات اجتماعية خاطئة أضرت بسمعة المحافظة وأبنائها وعرقلت مسيرة التنمية فيها ومنها أعمال التخريب لأبراج الكهرباء وانبوب النفط وقطع الطريق”.
وأضاف ” ينبغي أن تتغير كثير من المفاهيم وأن تهيئوا انفسكم للمتغيرات القادمة بعد مؤتمر الحوار والفترة الانتقالية والحرص على أن تحصل محافظة مارب على مكانة في شكل الدولة الجديد وفقا لأهميتها الاقتصادية والتاريخية”.
وحث العرادة مدراء المديريات والمجالس المحلية على تفعيل المشاركة الشعبية في الإدارة وحل المشكلات وتنمية المشاريع بالمديريات دون انحياز لقبيلة أو حزب مشددا على الانضباط الإداري لمدراء المديريات ومسئولي السلطات المحلية والموظفين والعمل على تحصيل الايرادات الزكوية وتوعية المواطنين لإخراجها طوعية.
وأكد محافظ مارب على الاسراع في إعلان مناقصات للمشاريع الجاهزة بالدراسات والتمويل وتوفير مبالغ كمساهمات مجتمعية لتنفيذ المشاريع الممولة خارجيا مشددا على مسئولي السلطات المحلية والمشائخ والعلماء ضرورة الاهتمام بالشباب وحمايتهم في هذه المرحلة التي تشهد تجاذبات واستقطابات من أي انحرافات فكرية أو سلوكية.
الانتهاء من تصحيح إجابات الشهادة العامة لمحافظات حضرموت شبوة المهرة

المكلا/سبأ
أعلن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل رئيس اللجنة الإشرافية الفرعية للامتحانات بالمحافظة جمال سالم عبدون الانتهاء من أعمال لجان التصحيح لدفاتر إجابات مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2012-2013م كأول محافظة على مستوى الجمهورية .
واشار إلى أن المكتب تبنى تصحيح دفاتر إجابات محور محافظات (حضرموت الساحل والوادي وشبوة والمهرة). ..معبراٍ عن شكره وتقدير لقيادة المحافظة لدعمها للعملية الامتحانية والتعليمية ومشاريع التربية , وكذا مقرري الدرجات واللجان العاملة المختلفة .
ونوه بأن هذا الإنجاز تم في زمن قياسي استناداٍ إلى الأجواء التي تهيأت في مراكز التصحيح منذ الوهلة الأولى من حيث تأثيث المراكز وتكييفها وتقديم الوجبات الغذائية للجان العاملة .. مشيراٍ إلى أنه منذ انتهاء زمن الامتحان الأول تم العمل على تسجيل الأرقام السرية على الدفاتر والبدء في أمس الثاني في عملية التصحيح .
وقال مدير مكتب تربية حضرموت أنه تم في هذا العام إضافة محافظة شبوة إلى جانب محافظات المهرة وحضرموت الساحل والوادي . .موضحاٍ أن عدد اللجان العاملة بالمراكز الامتحانية للمرحلة الثانوية بلغ (200) شخص موزعين بين رؤساء لجان ومقرري الدرجات ولجنة النظام والمراقبة واللجان الخدمية والأمنية.
وبين أن إجمالي الدفاتر التي تم تصحيحها بلغ في حضرموت الساحل 6239 منها القسم العلمي 3711 والقسم الأدبي 2528 وفي حضرموت الوادي 3925 منها 1849 القسم العلمي و2076 القسم الأدبي ومحافظة المهرة 810 دفاتر منها 313 القسم العلمي و497 القسم الأدبي ثم محافظة شبوة 3380 دفتراٍ منها 2945 منها 435 قسم علمي و3380 قسم أدبي ليبلغ إجمالي الدفاتر المصححة للمحافظات المذكورة 14354 .
ولفت إلى أن لجنة الإدخالات تقوم حالياٍ بإدخال الدرجات التي تحصل عليها الطلاب في الحاسب الآلي وعند الإنتهاء من ذلك سيتم إرسال النتيجة العامة للإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم .
حملة طوعية لتنظيف وتسوير الآبار القديمة بعدن
عدن/سبأ
نفذ فريق طوعي من طلاب المخيمات الصيفية المقامة حاليا بعدن أمس حملة تنظيف وتسوير الآبار القديمة البالغ عددها 94 بئرا يرجع تاريخها إلى اكثر من 200 عام .
وأوضح المنسق الفني للفريق الطوعي لطلاب المخيمات الصيفية هاشم عبدالله أحمد لـ(سبأ) أن عملية النزول الفنية تمت بالتعاون مع مكاتب الأوقاف والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة للموارد المائية والبيئة للحفاظ على المناطق الأثرية والتاريخية للمدينة وخصوصاٍ تلك المواقع التي كانت مصدر لتزويد ابناء عدن بالمياة خلال الفترة الماضية.
وكان الفريق الطوعي من الطلاب استمع إلى شرح تفصيلي من قبل القائمين على تلك الآبار الموجودة في بعض مساجد المحافظة وأهميتها الخدمية والأثرية و دور بعض المنظمات الدولية والصليب الأحمر الدولي ومنظمة اليونسيف التابعه للأمم المتحدة التي أبدت استعدادها لإعادة تأهيلها وتطويرها والحفاظ عليها من الإندثار.
الجدير بالذكر أن تلك الآبار لاتزال مليئة بالمياه الصالحة للشرب وتستخدم كمياه للوضوء.

قد يعجبك ايضا