إعداد خبراء تقييم الأضرار بأمانة العاصمة

دشن وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي أمس السبت البرنامج التدريبي لتأهيل وإعداد خبراء تقييم الأضرار بالأمانة الذي تنظمه الإدارة العامة للبحوث والتدريب وينفذه مركز عزم للتدريب والاستشارات بدعم من صندوق تنمية المهارات.
ويهدف البرنامج التدريبي في مرحلته الأولى على مدى أربعة أيام بإشراف أمانة العاصمة ممثلة باللجنة الفنية لتقييم الأضرار، إلى إكساب 27 مشاركا من الخبراء والمهندسين الذين يمثلون قطاعات “المشاريع والأشغال، التعليم، الصحة، النقل، المخلفات الصلبة، الاتصالات ” المهارات الفنية في تقييم الأضرار والخسائر وفق منهجية المعايير الدولية.
وفي التدشين الذي حضره وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية علي القفري والوكيل أحسن القاضي، أكد وكيل أول أمانة العاصمة رئيس اللجنة العليا لتقييم الأضرار بالأمانة محمد رزق الصرمي، على أهمية الدورة التي استهدفت نخبة من المهندسين والخبراء من مختلف قطاعات الأمانة للخروج برؤية علمية موحدة في التقييم والحصر الدقيق للأضرار جراء العدوان بأمانة العاصمة وفقا للمعايير الدولية المطلوبة.
ودعا المشاركين إلى الاستفادة من هذه الدورة الهامة كون التقييم للأضرار والخسائر عملية علمية دقيقة على ضوئها تعد برامج إعادة الاعمار.
من جانبه أشار الوكيل علي القفري إلى أن هذا البرنامج التدريبي يعد خطوة هامة لتأهيل خبراء محليين بمعايير مهنية دولية يمثلون أمانة العاصمة.
وحث المشاركين على أن يكونوا عند مستوى المسؤولية الوطنية وأن يتحروا الموضوعية والمهنية والدقة والأمانة.
بدوره أوضح مدير عام إدارة بحوث التنمية والتدريب بالأمانة عبدالرحمن المعلمي أن أمانة العاصمة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى إعداد خبراء محليين في التقييم الشامل للأضرار بالأمانة وفق منهجية المعايير الدولية والأمم المتحدة والبنك الدولي إعدادا لمرحلة التعافي والاعمار.
فيما أشار رئيس اللجنة الفنية وفريق التقييم بالأمانة المهندس خالد النهمي إلى أن المشاركين سيتعرفون على المعايير الفنية في تقييم الأضرار والخسائر وتحليل تأثيرها على المستويين الكلي والجزئي لتحديد التدخلات والاحتياجات العاجلة لمرحلة التعافي وبرامج إعادة الاعمار قصير الأجل والمتوسط وطويل المدى .. لافتا إلى أنه سيتم توزيع الاحتياجات وفق التقسيمات الجيوسياسية والقطاعات الاقتصادية والتجمعات السكانية المتضررة.

قد يعجبك ايضا