اليوم.. الجماهير اليمنية تترقب قرعة نهائيات آسيا 2019م

الثورة/ خاص
تتجه أنظار الجماهير اليمنية اليوم لمتابعة تفاصيل سحب قرعة بطولة أمم آسيا 2019م، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 5 يناير إلى الأول من فبراير المقبلين، والتي يشارك فيها منتخبنا الوطني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه منذ قيام الوحدة في عام 1990م .
وتعتبر هذه البطولة الأولى من نوعها، التي يشارك فيها 24 منتخبا، بعد أن تم رفع عدد المنتخبات المتأهلة وفق نظام جديد، تم من خلاله تقسيم القارة لعدة مستويات، أوصلت المنتخبات المتأهلة إضافة لدولة الإمارات المستضيفة للمنافسة على اللقب.
حيث يشهد الحفل الكشف عن تعويذة البطولة والكرة الرسمية للبطولة إلى جانب فعاليات أخرى.
وكان الاتحاد الآسيوي للعبة قد أعلن عن تصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث قسمت المنتخبات المشاركة إلى 4 مستويات وكالتالي:
المستوى الأول: (الإمارات، وإيران، وأستراليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، والسعودية)
المستوى الثاني: (الصين، وسوريا، وأوزبكستان، والعراق، وقطر، تايلاند)
المستوى الثالث: (قيرغيزستان، ولبنان، وفلسطين، وعُمان، والهند، وفيتنام)
المستوى الرابع: (كوريا الشمالية، والفلبين، والبحرين، والأردن، واليمن، وتركمانستان)
وبناء على سحب القرعة، سيتم توزيع المنتخبات على 6 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات من المستويات الأربعة، حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ 16 يضاف لها 4 منتخبات حققت أفضل مركز ثالث في كل المجموعات.
وتعتبر نهائيات كأس آسيا 2019م الأكبر في تاريخ البطولة، حيث تشهد مشاركة 24 منتخباً تخوض 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب في أربع مدن مضيفة، هي أبو ظبي والعين ودبي والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوما.
الجدير بالذكر أن منتخبنا تأهل للنهائيات الآسيوية بعد أن حصد بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة السادسة التي ضمت بجانبه منتخبات الفلبين ونيبال وطاجيكستان وحصد فيها منتخبنا عشر نقاط متأهلاً للنهائيات الآسيوية برفقة المنتخب الفلبيني صاحب المرتبة الأولى في المجموعة.

قد يعجبك ايضا