وزير التخطيط يلتقي بعثة البنك الدولي الخاصة بالتعدين

الثورة نت
التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم الثلاثاء في صنعاء بعثة البنك الدولي الخاصة بالتعدين برئاسة مديرة عمليات النفط والغاز بالبنك الز كندرا .
 وجرى خلال اللقاء بحث واستعراض جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون القائم بين اليمن والبنك الدولي في مجال التعدين وسبل الاستفادة من الخبرات المتوافرة في البنك الدولي لتطوير القدرات الوطنية في هذا الصدد. وتطرق الجانبان إلى مناقشة التفاصيل المتعلقة بدعم البنك الدولي لوزارة النفط في تطوير إستراتجية النفط والغاز ودعم هيئة المساحة الجيولوجية في مجال المعادن وتطويرها.
 وناقش الجانبان خلال اللقاء القضايا المتصلة بمتناولات مشروع الشفافية في مجال الاستخراجات النفطية . وفي هذا الصدد أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أن اليمن كانت الدولة العربية الأولى التي طلبت رسميا الانضمام لمبادرة الشفافية العالمية في مجال الصناعات الاستخراجية والتى تمثل تجسيدا للتوجهات الحكومية الجادة في مكافحة الفساد .
 ونوه الارحبي بمستوي التعاون القائم بين اليمن والبنك الدولي مؤكدا أن مجال المعادن يعد من المجالات الاقتصادية الواعدة التى تحتل اولوية لدي الحكومة في إطار توجهاتها لتنويع مصادر الدخل القومي واستغلال الموارد الطبيعية المتاحة لليمن .
 

قد يعجبك ايضا