إدانات واسعة لمجزرة العدوان بمنطقة بني قيس في حجة

الثورة نت../متابعة/ ريدان عبدالرحمن

مجددا يثبت العدوان السعودي الامريكي على اليمن امعانه في استهداف المدنيين والمساكن والمساجد والطرق واستهدافه المتعمد للنساء والأطفال ويعكس حقد تحالف العدوان بقيادة السعودية وتجرده من كل القيم الأخلاقية والإنسانية.

ادانات رسمية وسياسية وشعبية واسعة وردود افعال منددة بالجريمة البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي باستهدافه بغارتين حفل زفاف في منزل المواطن جعفر مصابي بمنطقة الراقة بمديرية بني قيس بحجة أمس الاحد، التي اسفرت عن سقوط أكثر من 90 شهيدا وجريحا بينهم نساء وأطفال .

“الثورة نت ” رصد ردود الأفعال الغاضبة من مختلف المكونات السياسية والدينية والحقوقية في اليمن التي أدانت المجزرة وعبرت عن أسفها لعدم تحرك الأمم المتحدة لوقف المجازر المستمرة.

الحكومة : المجزرة جريمة حرب مكتملة الأركان

نددت الحكومة بهذه الفعل الإجرامي، الذي تعد جريمة حرب مكتملة الأركان سيخضع مرتكبيها وأسيادهم للمحاكمة عاجلا أو آجلا .

واعتبر المصدر توالي جرائم الحرب التي يندى لها جبين كل إنسان حي من قبل العدوان بحق الشعب اليمني على هذا النحو المقزز، دليل على مدى إجرام المعتدين وغيهم وتكبرهم وتجبرهم وسقوطهم الأخلاقي المريع .. مؤكداً أن كافة هذه المجازر لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وثباتا وعنفوانا سيجرف في طريقه ظلمهم وعتوهم وإفسادهم في الأرض.

وطالب المصدر الأمم المتحدة ومختلف المؤسسات الدولية التي لا زالت تدافع عن الإنسانية دونما تمييز ولم يدنسها المال السعودي، بتحمل مسئولياتها والوقوف بكل حزم أمام هذه الجرائم التي تعد وصمة عار بحق الإنسانية .

وأوضح أن استمرار غض الطرف أو الاكتفاء بإصدار بيانات الشجب والتعبير عن القلق من قبلهم وعدم المبادرة باتخاذ إجراءات عقابية بحق مجرمي الحرب السعوديين والإماراتيين، شجعهم على المزيد من التمادي والإمعان في قتل وإبادة اليمنيين وذبحهم بدم بارد دونما أي اكتراث بالعواقب.

كما استنكر المصدر استمرار الدعم العسكري واللوجستي الأمريكي البريطاني للنظامين السعودي والإماراتي رغم فداحة ما يرتكبونه من جرائم حرب بحق الشعب اليمني .. مؤكداً أن ذلك يجعلهما مشاركين بصورة مباشرة في مجازر العدوان بحق اليمنيين وبالتالي يتحملان مسؤولية مباشرة عنها.وفقا لماذكرته وكالة الانباء اليمنية”سبأ”.

مجلس النواب : الجريمة ليست الأولى

وأدان مجلس النواب واستنكر بشدة المجزرة المروعة  معتبرا ان تلك الجريمة  ليست الأولى لتحالف العدوان الذي يواصل استهداف المناسبات الاجتماعية في ظل صمت دولي مخزي ومريب.

وطالب البرلمان الامم المتحدة والشعوب العربية والعالم الاضطلاع بمسئولياتها التاريخية والقانونية والإنسانية للتعبير عن موقفها بإدانة هذه المجازر التي ترتكبها دول العدوان بشكل يومي والعمل على الضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية لإيقاف الحرب بشكل عام وفك الحصار البري والبحري والجوي الجائر وفتح كافة المنافذ .

وزارة الصحة : الصمت  الدولي هو من يشجع العدوان السعودي على ارتكاب مثل هذه الجرائم

كما أدانت  وزارة الصحة العامة والسكان بشــدة اســتمرار تحالــف العــدوان في ارتــكاب المجــازر المروعة بحق الشــعب اليمنــي وآخرها مجــزرة بمنطقة الراقة بمديرية بني قيس بحجة.

موضحا أن صمت الأمم المتحدة شجع العدوان على مواصلة مجازره واستهدافه للمناسبات الاجتماعية والأعراس والتي خلفت العشرات من القتلى و الجرحى خاصة من النساء و الأطفال .

وطالبت الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالحكيم الكحلانـي بفتح تحقيقات دولية مستقلة في هذه الجرائم وإحالة مرتكبيها الى العدالة الدولية.

حقوق الإنسان: العدوان يتعمد أهلاك الشعب اليمني

إلى ذلــك اســتنكرت وزارة حقــوق الإنســان  استهداف طيران العدوان لحفل الزفاف في حجة ومعتبراُ تلك الجريمة عملاً إرهابياً تتحمل مسئوليته القانونية الأمم المتحدة وهيئاتها وأجهزتها المختلفة.

وأشارت إلى أن دول تحالف العدوان تتعمد أهلاك الشعب اليمني وإبادته بشكل جماعي مستخدمة كل الوسائل والأسلحة المحرمة دولياً.

وحمل البيان المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان مسئولية ما يتعرض له الشعب اليمني من قتل ممنهج من قبل دول تحالف العدوان.. مطالبة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة باطلاع المجتمع الدولي على هذه الجريمة والجرائم المماثلة لها والتي أودت بعشرات المواطنين الآمنين في حفالات الأعراس.

ودعا البيان مبعوث الأمم المتحدة لليمن والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن لاتخاذ قرارات لإيقاف العدوان بشكل فوري ورفع الحصار الشامل على المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وجددت وزارة حقوق الإنسان مطالبتها بتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات ومن بينها جرائم الاغتصاب وتدمير مقدرات الشعب اليمني وتقديم مرتكبيها للمحاكمة.

من جانبه ذكر المركز اليمني لحقوق الإنسان  أن هذه الجريمة ليست الأولى لتحالف العدوان الذي يواصل استهداف المناسبات الاجتماعية في ظل صمت دولي مخزي ومريب .

واستنكر البيان استمرار صمت الشعوب العربية والعالم والأمم المتحدة على هذه المجازر التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

علماء اليمن : تدعوا  إلى الجهاد

كمــا أدانــت رابطة علمــاء اليمــن المجــزرة المروعــة التي ارتكبهــا تحالف العدوان السعودي الأمريكي في الراقة بني قيس  بحجة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى .

ودعت الرابطة  اليوم الاثنين كل قادر على حمل السلاح للجهاد ومواجهة العدوان الهمجي ردا على جرائمه بحق الشعب اليمني والتي آخرها جرائمه أمس في حجة والبيضاء وصعدة وتعز

وقالت الرابطة “في ظل استمرار المجازر البشعة بحق الشعب اليمني التي يرتكبها العدوان والتي كان آخرها أربع مجازر بالأمس ارتكبت في كل من (حجة والبيضاء وصعدة وتعز) لم يعد من سبيلٍ إلا أن ينطلق الجميع وكل قادرٍ على حمل السلاح للجهاد في سبيل الله ومواجهة هذا العدوان الهمجي.

وأكد بيان الرابطة إلى أنه “لا عذر لأي متخلفٍ وقاعدٍ عن الجهاد قادرٍ على حمل السلاح، ولا عذر لأي إنسانٍ يؤمن بالله واليوم الآخر عن النفير والإنطلاق للجهاد في سبيل الله بالأموال والأنفس في سبيل نصرة المستضعفين.

وقالت الرابطة مخاطبة الشعب ” ماذا بعد كل هذه الدماء والأشلاء والمجازر الوحشية؟ لا سبيل إلا حمل السلاح والنهوض إلى الجهاد والكفاح، فلا مجتمع دولي يسمعنا، ولا منظمات تذرف الدموع علينا، ولا علماء يصدعون بكلمة الحق من أجلنا، ولا شعوب نهضت لتنفض عن كاهلها ركام الذلة والهوان”.

التكتل المدني  جريمة حرب وحشية ضد الانسانية

واستنكر التكتل المدني  المجازر الوحشية والتي بات تكرارها واستمرارها دليلاً على التعمد والاستهداف المباشر للمدنيين والأحياء السكنية”.

وأكد “أن التحالف السعودي الأمريكي ينتهك قواعد ومواد القانون الإنساني الدولي في عدوانه على اليمن، ويقترف جرائم حرب تستوجب العقاب والمحاكمة الدولية وفق ما نصت عليه قوانين ومواد القانون الإنساني الدولي” وذلك بحسب تعبير البيان.

كما أكد أن دول تحالف العدوان تقوم بالقصف وتوجيه الضربات الجوية دون أي اعتبار لمبدأ التمييز بين الأعيان المدنية والمدنيين وبين الأهداف العسكرية والمقاتلين.

وندد التكتل المدني بصمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما يقترف بحق اليمنيين من جرائم.

وجدد المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، مناشداً ما تبقى من ذوي الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر الوقوف على هذه الجرائم والمجازر وإدانتها، ومساندة الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب بحق اليمنيين أمام شعوب العالم.

أحزاب المشترك :ندعو أحرار العالم للتضامن مع اليمن

من جانبها أدانت أحزاب المشترك في بيان له  بأشد العبارات الجريمة مؤكداً حق الشعب اليمني للدفاع عن نفسه وأرضه بكل الوسائل الممكنة ضد المجرمين الذين يسعون في احتلال الأرض واغتصاب العرض.

وقال: ” هذه الجريمة التي يندى لها جبين الإنسانية وصمة عار في حق النظام السعودي المجرم والنظام الإماراتي العميل، وفي حق الأمم المتحدة التي لا تنبس ببنت شفه، والمجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكنا ”

هذا ودعا منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وأحرار العالم وقواه الحية للتضامن مع اليمن بكل ما أمكن.

حزب الحق  :رفد الجبهات هو الحل الوحيد لايقاف العدوان

كما أدان حزب الحق، جرائم تحالف العدوان الأمريكي الصهيوسعودي المتتابعة بحق الشعب اليمني والتي كان آخرها استهدافه لحفل زفاف بمحافظة حجة التي راح ضحيتها أكثر من 80 شهيداً وجريحا.

ودعا حزب الحق في بيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية، معتبرا أن صمته عن هذه الجرائم يعتبر تواطؤاً ومشاركةً لقوى العدوان في جرائمها.

كما جدد حزب الحق دعوته الشعب اليمني بضرورة رفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال، إذ أنها هي الحل الوحيد والطريق الوحيدة لإيقاف هذا العدوان على بلدنا.

 

 

 

قد يعجبك ايضا