التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بمدارس البيضاء

البيضاء /محمد صالح المشخر
اختتمت أمس بمحافظة البيضاء دورة تدريبية خاصة بالتوعية بمخاطر الألغام والقنابل والمقذوفات غير المتفجرة ومخلفات الحروب والغارات، بمشاركة 20 معلما ومعلمة من مدينتي رداع والبيضاء.
وهدفت الدورة التي نظمها على مدى أربعة أيام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتعاون مع منظمة اليونيسف ومكتب التربية بالبيضاء ، إلى إكساب المشاركين مهارات إيصال رسائل التوعية حول مخاطر الألغام والمقذوفات والأجسام الغريبة من مخلفات الحروب والغارات التي يشنها طيران العدوان، لطلاب وطالبات المدارس ورفع الوعي لديهم بمخاطر تلك المخلفات .
وفي اختتام الدورة أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف إلى أهمية تطبيق المهارات التي تتضمنها الدورة في الواقع العملي بما يضمن إيصال الرسائل التوعوية إلى المستهدفين.. مشيرا إلى أن العدوان استهدف المنشآت التعليمية بشكل ممنهج وخاصة بمحافظة البيضاء .
فيما أوضح مندوب المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام علي محمد الصغير أن المركز أعد المرشد التعليمي لتوزيعه للإسهام في إيصال الرسائل التوعوية للطلاب في عدد من مدارس مدينتي رداع والبيضاء .
ولفت الصغير إلى أهمية دور المعلمين والمعلمات المشاركين في الدورة في تنفيذ الأنشطة التوعوية في المدارس المستهدفة بمدينتي رداع والبيضاء.
حضر اختتام الدورة نايب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل عبدالله الحميقاني ومندوب منظمة اليونيسف بالمحافظة سالم المسعودي ومدير التوجيه بمكتب التربية حسين النسي ونائب مدير إدارة التعليم العام حسين السيد وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا