رئيس الوزراء يكرم المنتخب الوطني لكرة القدم

حضر حفل استقبال اللاعبين بملعب الظرافي بصنعاء

بن حبتور : فخورون بالانجاز ونوجه وزارة الشباب برعاية المنتخب

زيد : المنتخب وحد قلوب اليمنيين وحقق ما لم يحققه السياسيون

الثورة/خالد النواري
كرم دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور أمس لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم بمناسبة تأهلهم إلى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها العام المقبل بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وفي حفل استقبال بعثة المنتخب الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة أمس بملعب الظرافي بصنعاء وبحضور الأخوة جلال الرويشان نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ومحمود الجنيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، أشاد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني بالانجاز الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم والذي شرف اليمن وشعبها الذي يقاوم العدوان منذ ثلاث سنوات، لافتاً إلى أن اللاعبين كانوا رمزاً للعطاء والتفاني في المحافل الخارجية وقدموا كل جهودهم من أجل رفع علم اليمن عالياً وعكس الصورة الايجابية عن اليمن في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة.
وخاطب بن حبتور اللاعبين بالقول: أنتم رمز من رموز الوطن حينما رفعتم راية الوطن عالية وجسدتم إرادة اليمنيين الصلبة حينما حققتم ما لم يحققه الآخرون رغم ما يمتلكونه من ظروف أفضل.
موجهاً وزارة الشباب والرياضة والجهات المعنية بالعمل على رعاية المنتخب الوطني والاهتمام به وتحفيزه على تقديم المزيد من العطاء والانجازات مستقبلاً.
من جانبه ألقى وزير الشباب والرياضة حسن زيد كلمة رحب في مستهلها ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم في صنعاء، مباركاً الانجاز الذي حققه المنتخب والذي جاء بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا مما يجعله أبرز الانجازات الرياضية التي تحققت لبلادنا خلال فترة العدوان والذي وحد مشاعر اليمنيين جميعاً في الداخل والخارج.
معبراً عن سعادته وهو يستقبل لاعبي المنتخب الذين رفعوا علم اليمن من بين أنقاض الدمار الذي خلفه العدوان الغاشم، وهو الانجاز الذي جسد امتلاك أبناء اليمن قدرات تؤهلهم للثبات والصمود وتحقيق الانجازات والتي لا يمكن لشعب آخر تحقيقها كونه يفتقر لثقافة الصمود والتحدي التي يمتلكها شعبنا العظيم.
مبيناً أن تأهل منتخبنا الوطني للمرة الثانية في تاريخه والمرة الأولى منذ تحقيق الوحدة المباركة يعد نقطة هامة في تاريخ الرياضة اليمنية بعدما دُمرت الملاعب والصالات الرياضية، وأن هذا التأهل الذي يبعث على الفخر والاعتزاز بعدما لبى لاعبو المنتخب نداء الوطن واستشعروا المسؤولية وكان عند مستوى التحدي ورفعوا رؤوسنا جميعاً مؤكدين أنه مهما حاول العدوان فلن يتمكن من النيل من عزيمتنا.
مؤكداً أن نجوم المنتخب يستحقون حفاوة الاستقبال، وأن الوزارة حريصة على تكريم كل الشباب المبدعين ولن تألوا جهدا في خدمة الشباب وبما يجعل التكريم حافزاً لمواصلة العطاء في زمن الحرب والعدوان.
لافتاً في ختام كلمته إلى أن لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم أصلحوا ما أفسده السياسيون، متمنياً أن يظلوا عامل توحيد لمشاعر اليمنيين ويحققوا المزيد من الانجازات مستقبلاً.
كما ألقيت كلمة اتحاد كرة القدم والتي أشادت في مجملها بجهود كل من أسهم بتأهل منتخب الناشئين والمنتخب الوطني لا سيما وزارة الشباب والرياضة وكل من وقف بجانب المنتخبين وآزرهما خلال مشاركتهما الآسيويتين، وثمنت الكلمة جهود اللاعبين والجهاز الفني والإداري الذين بذلوا قصارى جهدهم لتحقيق التأهل، كما طالبت الكلمة الجهات المعنية والقطاع الخاص بالتكاتف والوقوف بجانب المنتخبين خلال الفترة المقبلة والتي ستكون الأصعب والتي تتطلب توفير المزيد من الإمكانات من أجل الإعداد بصورة جيدة لخوض النهائيات التي ستضم أقوى المنتخبات في القارة الآسيوية.
حضر حفل استقبال المنتخب الوطني الأخوة فارس مناع وزير الدولة وعبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم وعدد من وكلاء وزارة الشباب والرياضة والقيادات الشبابية والرياضية والمئات من الجماهير الرياضية.
وكانت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم قد شقت طريقها من مقر الإقامة إلى ميدان السبعين وصولاً إلى ملعب الظرافي حيث رافقتها فرقة الموسيقى العسكرية التي عزفت النشيد الوطني والأغاني الوطنية والفرائحية بمناسبة الانجاز الكروي للمنتخب الذي جاء في ظل العدوان الغاشم والتأهل التاريخي إلى نهائيات كأس آسيا إثر احتلال منتخبنا المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد (10) نقاط حصدها من فوزين وأربعة تعادلات، حيث فاز على طاجيكستان بهدفين لهدف وعلى النيبال بنفس النتيجة، وتعادل مع النيبال ذهاباً بدون أهداف، كما تعادل مع الفلبين ذهاباً (2/2) وإياباً (1/1)، وتعادل إياباً بدون أهداف مع طاجيكستان.
تصوير/عبدالرحمن حويس

قد يعجبك ايضا