القبض على متهمين بقضايا سرقة واختطاف واستعادة عدد من المسروقات

ضبط 40 جريمة 17 منها قتل

الثورة / مصطفى المنتصر
حققت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الإدارة العامة للبحث الجنائي نجاحات نوعية وكبيرة في مختلف المحافظات تمثلت في ضبط العديد من المجرمين والمتهمين بقضايا جنائية مختلفة.. في هذا التقرير نسلط الضوء على ابرز النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال شهر مارس الماضي والثلث الأول من شهر ابريل الجاري.
فضبطت الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال شهر مارس الماضي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية عددا من مرتكبي الجرائم والمتهمين في 40 قضية أحيلت منها للجهات القضائية والجهات المختصة 25 قضية بالإضافة إلى ضبط 17 متهماً في قضايا قتل في عدد من المحافظات.
كما تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط 915 كيلو جراماً من الحشيش في عدة محافظات خلال شهر مارس الفائت.
فيما استعادت الأجهزة الأمنية 460 متراً من كابلات الألياف الضوئية تابعة للمؤسسة العامة للاتصالات كانت قد سرقت في عدد من المحافظات وتم ضبط العديد من اللصوص.
نجاحات نوعية
خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل الحالي حققت الأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات نجاحات كبيرة وعمليات نوعية واسعة تمكنت من خلالها من القبض على عدد من المجرمين وضبط عدد من العصابات الإجرامية.
حيث ألقت شرطة مديرية السبعين بالعاصمة صنعاء القبض على احد المطلوبين أمنياً لارتكابه جريمة قتل في محافظة إب ، وقد ذكرت الشرطة أن المتهم يدعى ( ص. ح. أ) قد تم التحري عنه وضبطه بناء على مذكرة قبض من إدارة أمن محافظة إب.
كما ضبطت الأجهزة الأمنية غرب العاصمة أحد الأشخاص وبحوزته كمية من الدولارات المزيفة بينما كان يحاول صرفها والتحايل على الصرافين وتمت إحالته مع العملة المزيفة لإجراءات التحقيق.
وفي ذات السياق تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية بني الحارث من استعادة قاطرة نوع فولفو تعود لأحد التجار السعوديين كانت قد نهبت من قبل المدعو (ب. س. ا ) والذي يعمل سائقا عليها.
وفي سياق متصل ضبطت شرطة أمانة العاصمة المدعو ( غ. ع. م. ا ) وبحوزته اثنان كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر أثناء قيامه بترويجها في أحد أحياء العاصمة وقد أحيل المتهم والمضبوطات لاستكمال إجراءات التحقيق.
إلى ذلك تمكنت شرطة العاصمة من ضبط شاحنة نقل كبيرة كانت محملة بـ 400 اسطوانة غاز منزلي وقد تم إخفاؤها تحت كمية من الرملة التي تستخدم في البناء وقد أفاد مصدر بشرطة العاصمة بأن الناقلة كانت قادمة من شبوة بحمولة الغاز وحاول سائقها التسلل لبيعها في السوق السوداء.
محافظة ذمار
تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة ذمار من استعادة عدد من المسروقات وإعادتها لأصحابها ، وتنوعت المسروقات بين الذهب والمجوهرات والمسروقة من محلات الصنعاني للذهب وتم ذلك بعد إلقاء القبض على أحد أفراد العصابة التي كانت تمارس السطو والسرقة لبعض المحلات التجارية في المدينة.
كما استعاد الجهاز الأمني كمية من المبيدات الزراعية قام لصوص بسرقتها من محل تجاري بالمحافظة وتم إلقاء القبض على الجناة وإعادة المسروقات لصاحب المحل.
واستطاعت الأجهزة الأمنية في المحافظة استعادة سيارتين تعود إحداهما لمواطن والأخرى لوزارة الإعلام ، والقبض على المجرمين.
وضبطت الأجهزة الأمنية في نفس الأسبوع اثنين من أخطر العناصر الإجرامية واللذين كانا يستدرجان ضحاياهما من أصحاب الدراجات النارية إلى مناطق نائية ومن ثم القيام بقتلهم وإخفاء جثثهم ، وكانت آخر جرائمهما قتل أحد سائقي الدراجات النارية وإلقائه في بئر بمنطقة معبر ، وبعد إجراءات التحري التي قامت بها الأجهزة الأمنية تمكنت من اكتشافهما والقبض عليهما لتقديمهما للعدالة حتى ينالا جزاءهما الرادع.
وفي إنجاز نوعي تمكنت الأجهزة الأمنية من استعادة طفل حديث الولادة قامت امرأة باختطافه من إحدى الأسر.
إلى ذلك أفرجت الأجهزة الأمنية بمحافظة ذمار عن 22 من المخدوعين في محافظة ذمار بعد تأهيلهم وإقامة دورات ثقافية وتوعويه ليكونوا مواطنين صالحين.
وفي ذمار ايضآ تمكن رجال الأمن من تحرير مختطفين أفارقة والقبض على عدد من الخاطفين وكانت الأجهزة الأمنية قد قامت بمداهمة وكر إجرامي في مدينة ذمار بعد عملية رصد ومتابعة ، تمكنت على إثرها من تحرير عدد من الاثيوبيين – بينهم نساء – كانوا مختطفين من قبل عصابة يشترك فيها عناصر إجرامية من جنسيات يمنية وإثيوبية ، وأفاد مصدر أمني بالمحافظة بأن العصابة كانت تقوم باختطاف أشخاص اثيوبيين ومن ثم التواصل بأهاليهم وابتزازهم بمبالغ كبيرة مقابل الإفراج عن أقاربهم المخطوفين وخلال عملية المداهمة تم القبض على عدد من أفراد العصابة الإجرامية ، وما زالت الأجهزة الأمنية تتعقب بقية أفراد العصابة.

قد يعجبك ايضا