إصابة 30 مواطناً فلسطينياً برصاص الاحتلال شرق غزة

الثورة نت../
أصيب 30 مواطناً فلسطينياً برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، شملت عمليات قنص لجنود الاحتلال استهدفت مئات المواطنين قرب الشريط الحدودي شرق مدينة غزة.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان قوات الاحتلال المتمركزة خلف السواتر الترابية في محيط موقع ملكة العسكري شرق حي الزيتون، أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات المواطنين شرق الحي.

واضافت ان ذلك أدى إلى إصابة سبعة منهم بالرصاص الحي، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، فيما أصيب آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

واشارت الوكالة الى اصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي شرق خان يونس، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر والأوروبي لتلقي العلاج، فيما أصيب آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع بينهم 10 مسعفين من الهلال الأحمر، عقب استهدافهم بشكل مباشر بقنابل الغاز.

واضافت ان ثلاثة مواطنين اصيبوا أحدهم وصفت جروحه بالحرجة، برصاص الاحتلال خلال مواجهات شمال بيت حانون شمال القطاع، نقلوا إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاها المجاورة لتلقي العلاج.

كما أصيب خمسة شبان بالرصاص الحي شرق بلدة جباليا شمال القطاع، خلال اعتداءات قرب الشريط الحدودي شرق البلدة، ونقلوا على إثرها إلى المستشفى الإندونيسي للعلاج.

وفي مدينة رفح أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز على المشاركين في المسيرات السلمية، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين على الأقل بالرصاص الحي.

وكانت حشود جماهيرية زحفت منذ ساعات الصباح صوب المناطق الحدودية من رفح جنوباً، إلى بيت حانون شمال في قطاع غزة، في إطار المسيرات السلمية الشعبية بـ (جمعة رفع علم فلسطين) التي تتواصل في غزة لليوم الـ 15 على التوالي.
سبأ

قد يعجبك ايضا