صنعاء تستقبل المنتخب الوطني الأول بعد تأهله لنهائيات كأس آسيا 2019 بحفل تكريم كبير

الثورة نت /

برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد تنظم وزارة الشباب والرياضة حفل الاستقبال الرسمي والشعبي لمنتخبنا الوطني لكرة القدم وذلك بمناسبة تأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائيات كأس آسيا 2019 التي ستجري في الإمارات العربية المتحدة.
وسيجري استقبال المنتخب الوطني بحسب الإعداد والتجهيز في ميدان السبعين صباح السبت القادم حيث ستصاحب المنتخب الموسيقى العسكرية والدراجات النارية التي سترافقه إلى ملعب الظرافي حيث سيقام برعاية وزير الشباب والرياضة الاستاذ حسن زيد حفل تكريم أبطال المنتخب بحضور رسمي وشعبي كبيرين.
وفي تصريح لوكيل قطاع الإعلام بوزارة الشباب والرياضة أسامة ساري لـ “الثورة نت ” قال فيه:
إن تكريم المنتخب الوطني يأتي تقديرا لما قدموه في تصفيات آسيا وتتويجا لعطائهم الكروي الكبير في ظل الحرب وتواصل العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا الذي استهدف البنية التحتية والمنشآت الخدمية بما فيها تدمير المنشآت الرياضية التي أصبحت ركاما دون ذنب ليحرم العدوان شبابنا ورياضيينا من ممارسة ألعابهم وهواياتهم.
وأضاف ساري: يستحق منتخبنا تكريما لائقا باعتبار التكريم محطة من محطات الرعاية الكبيرة التي توليها القيادة الثورية ممثلة بالسيد / عبد الملك الحوثي وكذا القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد واللذان يحرصان كل الحرص على أن ينال الشباب والمبدعين حقهم من الرعاية والدعم والاهتمام، كي يستمر العطاء رغم كل الأوجاع التي تمر بها البلاد والتي لن تنتهي إلا بالنصر الذي ينتظره كل اليمنيين ويجاهد من أجله رجالا صادقين يقدمون أرواحهم رخيصة من أجل العزة والكرامة.

مضيفاً بأن التكريم والاستقبال الرسمي والشعبي للمنتخب يأتي ضمن سلسلة تكريمات تقوم بها وزارة الشباب ممثلة بالأستاذ حسن زيد وزير الشباب والرياضة الذي لا يفوت إنجازا باسم الوطن في المحافل الخارجية إلا وقام بتكريم نجومنا على اختلاف مشاربهم ودون تمييز.
وعن الإعداد للحفل أكد وكيل قطاع الإعلام بأن الوزارة تقوم بواجبها الوطني تجاه اللاعبين وأن التجهيزات تسير على قدم وساق من أجل هذا التكريم خاصة وأن المنتخب يتأهل للمرة الأولى في تاريخ الرياضة اليمنية في ظل حرب وحصار وهو ما يعني أن شبابنا نجحوا في كسر هيمنة العدوان وتجاوزوا آلامهم وتغاضي المجتمع الدولي عما يحدث ليقولوا للعالم بأن الشعب اليمني لن يخضع ولن ينكسر مهما زادت وحشية العدوان وبشاعة المعتدي.
هذا وتأهل منتخبنا الوطني إلى نهائيات آسيا بعد فوزه على النيبال في الجولة الأخيرة من التصفيات بنتيجة 2/1 ليحجز المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق المواجهات مع طاجيسكتان، فيما تأهل المنتخب الفلبيني كأول المجموعة برصيد 13 نقطة.

وكان منتخبنا الوطني قد استهل مشواره في التصفيات بالفوز على طاجيكستان بهدفين لهدف ثم حقق أربعة تعادلات متتالية حيث تعادل مع مضيفه النيبالي بدون أهداف ثم مع الفلبين بهدفين لمثلهما ذهاباً، وبهدف لمثله إياباً، قبل أن يحقق تعادله الرابع مع مضيفه الطاجيكي بدون أهداف لينهي مشوار التأهل بفوز على النيبال بهدفين لهدف.

ووفقاً لنظام المسابقة يتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست في هذه التصفيات إلى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الإمارات مطلع 2019

قد يعجبك ايضا