رئيس الوزراء يلتقي أمين عام اتحاد نقابات عمال اليمن ونقابة وزارة الاتصالات

صنعاء /سبأ
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أمس بصنعاء الأمين العام لاتحاد عمال اليمن علي بامحيسون ورئيس وأعضاء النقابة العامة لوزارة الاتصالات والمؤسسات التابعة لها.
ناقش اللقاء الأبعاد التخريبية والشطرية لمشروع الاتصالات الجاري تنفيذه في عدن من قبل شركة هواوي الصينية، بما في ذلك آثاره المتوقعة على واقع قطاع الاتصالات اليمنية ومنتسبيها البالغ عددهم نحو عشر آلاف موظف وموظفة وعامل وعاملة.
وأكد رئيس النقابة سامي شبيل، أن هذا المشروع التخريبي سيعمل في حال تشغيله على عزل شبكة الاتصالات في المحافظات الشمالية الغربية عن العالم وكذا توقف خدمات النت والاتصالات الدولية .. مشيرا إلى أن غالبية المشتركين يتواجدون في هذه المحافظات وبالتالي فإن ذلك يعني حرمان ?? بالمائة من سكان الجمهورية اليمنية من هذه الخدمات.
وأشار إلى أهمية ممارسة كافة الضغوط القانونية والإجرائية على الشركة لوقف هذا النشاط التخريبي .. لافتا إلى أن النقابة مستعدة للاضطلاع بواجباتها في هذا الجانب بما يحمي مصالح كافة موظفي هذا القطاع وأسرهم من هذا الإجراء العدواني الجديد الذي استهدف قطاعا حيويا يستفيد من خدماته جميع أبناء الوطن في عموم المحافظات.
واستعرض رئيس الوزراء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مواجهة هذا المشروع الذي يسعى إلى ضرب قطاع الاتصالات وتشريد العاملين فيه وأسرهم، بخلاف أهدافه المتسقة مع غايات الاحتلال الاعرابي السعودي الإماراتي في تكريس الانفصال .
وشدد على أهمية اضطلاع النقابة بواجبها كحاملة ومعبرة عن مصالح جميع الموظفين والتحرك جنبا إلى جنب مع قيادة الوزارة لمواجهة هذا المشروع الشطري عبر مختلف الوسائل المتاحة .
وأكد دعم الحكومة وإسنادها لجهود الوزارة والنقابة في اتجاه إيقافه والدفاع عن حياة أسر منتسبي هذا القطاع والنأي بالوطن وأبنائه عن آثاره وغاياته الخبيثة.

قد يعجبك ايضا