اليوم منتخبنا الوطني يقابل النيبال .. بحثاً عن إنجاز تاريخي

الدوحة/محمد الخميسي
اليوم سيكون منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام مباراة مصيرية قد تهديه التأهل تاريخي الأول إلى كأس أمم آسيا منذ قيام الوحدة المباركة العام 19900م عندما يستضيف عند الساعة السادسة والربع من مساء اليوم بتوقيت العاصمة صنعاء منتخب النيبال في الجولة الختامية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا بالإمارات 2019.
حيث سيكون استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في الدوحة شاهدا على هذه المباراة التي ستجمع المنتخبين على ارضيه ملعبه وتحمل في طياتها تسعون دقيقة تُحبس خلالها الانفاس التي تحمل بداخلها آمال اليمنيين بفرحة عارمة وتأهل تاريخي إلى النهائيات.
منتخبنا اعد العدة لهذه المباراة حتى يكون في الموعد ويحصد نقاط المباراة ويعلن التأهل مباشرة دون ان ينظر إلى حسابات المباراة الأخرى او ينتظر هديه منها والتي ستجمع المنتخب الفلبيني متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط مع منتخب طاجكستان الذي يتساوى مع منتخبنا بالنقاط برصيد 7 نقاط ، مع افضلية منتخبنا بالمواجهات المباشرة.
منتخبنا بألوان الوطن .. والنيبال بالأزرق
وعقد يوم أمس الاجتماع الفني للمباراة والذي تم خلاله تحديد الزي الذي سيرتديه المنتخبان حيث سيرتدي منتخبنا زيه الرسمي الذي يحمل ألوان الوطن (احمر-ابيض-اسود) ويرتدي حارس المرمى الزي (اصفر-اصفر-اسود)، وبالنسبة لمنتخب النيبال فسيرتدي اللاعبون الزي (ازرق كامل)، فيما يرتدي حارس المرمى (اخضر – اسود – اخضر)
مدير وبهرات يغيبان للإيقاف
وسيفتقد منتخبنا الوطني في مباراة اليوم لخدمات المدافع مدير عبدربه بسبب الإيقاف لحصوله على كرتين اصفرين، وفي المقابل سيفقد المنتخب النيبالي خدمات اللاعب بهرات لنفس السبب.
المؤتمر الصحفي
وفي المؤتمر الصحي اكد مدرب منتخبنا الوطني ابرهام مبراتو اهمية هذه المباراة في تاريخ الكرة اليمنية والتي تفتح امامه انجاز تاريخي بالتأهل للمرة الأولى إلى نهائيات كأس آسيا منذ العام 1990.
وأضاف قائلا: تنتظرنا مباراة مصيرية ونحن استعدينا لها جيدا وجميع اللاعبين جاهزين، ولا توجد اي اصابات فسنقدم ما بوسعنا خلال المباراة من أجل تحقيق الفوز والتأهل.
واشار ابرهام إلى جاهزية جميع المحترفين الذين تم استدعائهم وانه يعول عليهم كثيرا، معتبراً أن السماح للاعب اليمني باللعب في الدوري القطري كمقيم كان له مردود إيجابي على نفسيات اللاعبين وساعد في تجهيزهم وتطوير مستوياتهم للمباراة.
وابدى مبراتو احترامه للمنتخب النيبالي الذي تبدو حظوظه في الفوز اضعف على الورق، إلا انه سيلعب دون اي ضغط ويريد ان يختم مشاركته في التصفيات بشكل جيد بعد ان فقد حظوظه في التأهل.
من جانبه اوضح قائد المنتخب الحارس محمد إبراهيم عياش جاهزية اللاعبين لهذه المباراة التي ينتظروها منذ فتره كونها ليست مباراة عادية بل مباراة تأهل إلى نهائيات كأس أسيا.
مبديا عزيمة وإصرار اللاعبين على تحقيق الفوز بأي ثمن لإدخال السعادة إلى قلوب ملايين اليمنيين الذين ينتظرون الفرحة من هذا المنتخب، واضاف قائلا: الاهتمام الجماهيري بالمباراة يعطينا حافز كبير لتقديم افضل ما لدينا في المباراة وإن شاء الله نكون في الموعد ونفرح جميعا بالتأهل.
واختتم حديثه بتوجيه الشكر لكل من دعم المنتخب وعمل على توفير المعسكرات الطويلة وكذلك السماح للاعبين بالمشاركة في الدوري القطري والذي سينعكس ايجابيا على أداء المنتخب في المباراة.
من جانبه قال المدرب الياباني كوجي مدرب المنتخب النيبالي أن المباراة صعبة على منتخبه امام منتخبنا الذي يتفوق عليه في الجانب البدني والفني حد قوله، مشيرا إلى أن لاعبيه يعانون من الارهاق بسبب ضغط مباريات الدوري وان الإعداد للمباراة استمر اسبوعين قبل المجيء إلى الدوحة.
واضاف قائلا: صحيح اننا فقدنا حظوظنا في التأهل لكن هذا لا يمنع ان نلعب للفوز أو تحقيق اي نتيجة إيجابية كوننا نحتاج لمباريات قوية كهذه من اجل اكتساب الخبرة والإعداد لبطولات قادمة.
قائد المنتخب النيبالي بيراج ماماراجان اكد اهمية هذه المباراة بالنسبة لهم كلاعبين لانهم يمثلون وطنهم النيبال ويجب أن يمثلوه احسن تمثيل، مشيرا إلى ان جميع اللاعبين يدركون صعوبة المباراة التي تحتاج إلى تركيز وحماس من اجل تحقيق نتيجة إيجابية.
واختتم حديثه بالقول: سنلعب هذه المباراة من اجل شعبنا .. ومن اجل مستقبلنا حتى نستفيد ونكون أفضل في بطولات قادمة.

قد يعجبك ايضا