كيف تداول الإعلام العربي والدولي تظاهرة السبعين الكبيرة في الذكرى الثالثة للصمود

الثورة / متابعات
حظيت التظاهرة التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء تنديدا بالحرب التي يخوضها التحالف في اليمن وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة لانطلاقها بتغطية واسعة من وسائل ووكالات الإعلام الدولي.
ووصفت وسائل الإعلام الدولية التظاهرة بالحاشدة حيث قالت وكالة الأنباء فرانس برس إن مئات الآلاف من اليمنيين شاركوا في الفعالية التظاهرة التي شهدتها العاصمة صنعاء أمس رافعين العلم اليمني، وصور قائد الحوثيين عبدالملك بدر الدين الحوثي.
ونقلت الوكالة تصريحا للدكتورة ابتسام المتوكل رئيسة “الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان” إن “لا احد يتكلم بلسان الشعب اليمني. خروج الشعب اليوم هو الكلمة الحقيقة”.
في السياق قال موقع قناة إيرو نيوز الأوروبية إنه مع دخول الحرب التي يخوضها التحالف العربي في اليمن في سنتها الرابعة، احتشد اليمنيون أمس، في العاصمة اليمنية، رافعين شعارات تتحدث عن “الصمود الأسطوري”.
ونقلت القناة أن المتظاهرون حملوا الأعلام اليمنية وصور ضحايا سقطوا في الحرب التي تقودها السعودية.
وكالة الاسيوشيتد برس إشارة إلى أن صنعاء شهدت تظاهرة احتشادية كبيرة في الذكرى الثالثة للحرب التي شنتها السعودية على اليمن، وقالت إن المحتشدبن في ميدان السبعين رفعوا شارات تعبيرية عن الصمود وصوراً للسيد عبدالملك الحوثي، ودعوا إلى وقف الحرب وإنهاء الحصار.
قناة العالم الفضائية بثت فقرات من الاحتشاد الجماهيري الكبير في ميدان السبعين.
وقالت في تقرير لها أن صنعاء شهدت مسيرة جماهيرية كبرى إحياء للذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان بحضور رئيس الجمهورية صالح الصماد وكبار قيادات الدولة والحكومة.
وأشارت إلى أن المشاركين في الفعالية الكبرى رفعوا علم الجمهورية اليمنية وشعارات متنوعة بهذه المناسبة بالإضافة إلى صور قائد الثورة وصور العديد من الشهداء.
عشرات القنوات الفضائية والوكالات والمواقع الإخبارية العربية والدولية أفرءت مساحة للتظاهرة الجماهيرية الكبرى التي شهدها ميدان السبعين بصنعاء في الذكرى الثالثة للصمود.وقالت إن اليمنيين من خلال هذه التظاهرة الكبرى أرادوا إرسال رسالة واضحة للمجتمع الدولي وللعالم ولدول تحالف العدوان بأنهم صامدون ومستمرون في صمودهم في وجه الحرب الظالمة التي يشنها تحالف العدوان عليهم منذ ثلاث سنوات أمام مرأى ومسمع من العالم الذي لم يحرك ساكناً أمام آلة القتل والتدمير اليومي للأرض والإنسان، ولفت إلى أن اليمنيين بهذا الصمود الأسطوري أذهلوا العالم.

قد يعجبك ايضا