دعم أمريكي لانضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية

 الثورة نت/..

أكد السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين¡ دعم بلاده الكامل لليمن في مسيرة استكمال مفاوضاتها بشأن انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية نهاية العام الجاري.

وأشار السفير الامريكي فايرستاين خلال لقائه اليوم الاربعاء وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل¡ الى حرص امريكا على ان يصبح اليمن عضوا كاملا في المنظمة في اقرب فرصة ممكنة.

ونوه السفير الامريكي الجهود التي بذلها اليمن في إصدار عدد من القوانين والتشريعات المتوافقة مع متطلبات الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية خاصة في الفترة الأخيرة..معتبرا ذلك ايفاء والتزام منه بأحد المتطلبات الرئيسية للانضمام.

من جانبه ثمن وزير الصناعة والتجارة التفهم والدعم الواضح من الولايات المتحدة الأمريكية لليمن لاستكمال متطلبات الانضمام الى منظمة التجارة العالمية¡ معتبرا ذلك عامل أساسي لكي يتمكن اليمن من مواجهة التحديات المختلفة التي يواجهها الاقتصاد الوطني.

وقال الوزير المتوكل أن اليمن عمليا لم يعد امامه أية عقبات تحول دون الحصول على العضوية الكاملة في هذا التجمع الدولي الهام… مضيفا “ان المسار التفاوضي لليمن على المستوى الثنائي قد اوشك على الاستكمال حيث لم يتبق سوى دولة واحدة يتم التفاوض معها حاليا.

واشاد وزير الصناعة بتفاعل أعضاء مجلس النواب في اقرار عدد من القوانين والتشريعات المطلوبة في إطار استكمال متطلبات الانضمام¡ والحرص الواضح على استكمال اقرار بقية هذه التشريعات بمسار سريع¡ لمساندة الجهود الحكومية الرامية للحصول على عضوية المنظمة الكاملة نهاية العام الجاري.

ونوه بهذا الخصوص بالتسريع الملموس في إصدار القوانين الخاصة بالتشريعات التي اقرها البرلمان وتندرج في إطار متطلبات الانضمام¡ منها القوانين التي صدرت مؤخرا والمتمثلة في قوانين حماية الإنتاج الوطني وتنظيم الصناعة والعلامات التجارية والمؤشرات الجغرافية وتعديل قانون السجل التجاري وغيرها من القوانين.

وكان وزير الصناعة قد بحث مع السفير الأمريكي الخطوات النهائية الجاري استكمالها لحصول اليمن على العضوية الكاملة في منظمة التجارة العالمية بنهاية العام الجاري.

واستعرض الجانبان ما حققته اليمن من تقدم كبير على صعيد استكمال متطلبات الانضمام خاصة في الجوانب التشريعية والقانونية… مشيرين إلى علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية وآفاق تعزيزها وتطويرها

قد يعجبك ايضا