الشعب يحقق فوزه الأول في كروية الملتقى الشتوي

الثورة/عبدالرقيب فارع
خرج فريق شعب صنعاء فائزاً على نظيره أهلي صنعاء بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما عصر أمس في افتتاح الجولة الرابعة من بطولة كرة القدم بالملتقى الشتوي الأول الذي ينظمه وحدة صنعاء برعاية وزارة الشباب وأمانة العاصمة، ليحقق الشعب فوزه الأول في البطولة بعد أن تلقى ثلاث خسائر متتالية في البطولة وخلال جولاتها الثلاث الماضية محرزاً أول ثلاث نقاط له وليرتقي إلى المرتبة الخامس بينما بقي الأهلي في مركزه الرابع بأربع نقاط.
لم يمهل الشعب خصمه الأهلي سوى تسع دقائق ليهز الشباك عبر مهاجمه المتألق زكريا طواف بعد أن استغل تمريرة ذكية من زميلة المشاكس ماجد عمر لعبها بكل قوة في المرمى الأهلاوي، وحاول الأهلي جاهدا إدراك التعادل لكنه تفاجأ بتماسك شعباوي كبير خاصة في خط الدفاع بقيادة اللاعب عبدالكريم الثعلي ومن خلفه الحارس عبدالرحمن الريمي.
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ارتقى زكريا طواف لكرة عرضية لعبها له زميله يحيى السكني بالمقاس وحولها برأسه إلى هدف شعباوي ثان.
في الشوط الثاني دخل أهلي صنعاء باحثا عن الأهداف وتحقق له ذلك بعدما حول هدافهم سعيد المنصوب ركلة ركنية لعبها له زميله مهدي مجفن إلى شباك الشعب كهدف قلص به النتيجة عند الدقيقة الـ61، ليستمر ضغط الأهلي من اجل تسجيل هدف التعديل لكن رعونة مهاجميه وتألق دفاع شعب صنعاء وحارس مرماه وقف حيال ذلك حتى نهاية المباراة، خاصة أن الشعب أكمل آخر عشر دقائق من اللقاء بعشرة لاعبين بعد أن طرد حكم اللقاء حمود المقفزي المدافع عبدالكريم الثعلي عند الدقيقة الـ83.
كما اضطر الحكم حمود المقفزي لرفع البطاقة الحمراء في وجه مهاجم الأهلي زكريا طفطوف بعد نهاية المباراة لسوء السلوك.
أدار المباراة الحكم الدولي حمود المقفزي وساعده فواز النقيب وإبراهيم العصيمي وفايز سهيل رابعا وراقبها فنيا مجاهد الظفيري وإداريا عادل هاشم.
تتواصل مباريات الجولة الرابعة اليوم الخميس بلقاء يجمع 22 مايو صاحب المركز الثاني بست نقاط مع العروبة الأخير بنقطة، وتختم الجولة غداً الجمعة بلقاء يجمع المتصدر وحدة صنعاء بتسع نقاط مع اليرموك الثالث بخمس نقاط.
حصل مهاجم شعب صنعاء ومنتخبنا الوطني للشباب زكريا طواف على جائزة أفضل لاعب في المباراة حيث تألق زكريا في المباراة وسجل هدفي فريقه وبذل مجهود جبار في الجانب الدفاعي الأمر الذي جعل اللجنة المنظمة للبطولة تختاره كأفضل لاعب في اللقاء.
وتم تسليم اللاعب جائزة أفضل لاعب كأول لاعب ينالها بعد أن أقرت اللجنة المنظمة للبطولة بدءا من مباريات الأسبوع الرابع تسليم جائزة لأفضل لاعب في المباراة.

قد يعجبك ايضا