يوم مفتوح لأطفال المساحات الصديقة بصنعاء

الثورة نت../ صنعاء

اقامت مؤسسة راف للتنمية وبالتعاون مع مؤسسة حماية الاطفال والشباب امس بصنعاء فعالية اليوم المفتوح الخامس ضمن انشطة مشروع المساحات الصديقة لحماية الاطفال المستضعفين والمتأثرين من النزاعات والحروب .

الفعالية التي شارك فيها 140 طفل وطفلة و32 مشارك ومشاركة من اولياء الامور ،هدفت الى تعزيز الوعي حول العنف ضد الاطفال والعمالة والتسرب من التعليم وغيرها من القضايا التي تهم الاطفال والتعريف بحقوقهم.

واوضحت رئيسة مؤسسة راف للتنمية منى احمد، ان الفعالية هدفت الى ايصال الرسائل التوعوية من خلال برنامج مسابقاتي ولعب ادوار عن العنف وعمالة الاطفال والتسرب من التعليم وتقديم العديد من الرسائل المجتمعية لتعزيز الوعي بحقوق الاطفال واهمية دعمهم ومساندتهم.

واشارت الى الفعالية تخللها أناشيد وابراز مواهب الاطفال المشاركين في المساحات الصديقة ولاقت تفاعل كبير لدى الاطفال المشاركين. مشددة على اهمية إيجاد وسائل تساعد الاطفال الذين يتعرضون للخوف والازمات من الاحداث وتمكينهم من الدعم النفسي للحد من آثار معاناتهم والتوعية والتثقيف وصنع جو آمن لهم.

من جهته اكد مشرف المساحات الصديقة بالمؤسسة/ الاخ ابراهيم الولي أن المساحة الصديقة للأطفال  تزويدهم ببيئة حامية يستطيعون من خلالها المشاركة بأنشطة منظمة وهادفة ، وتساعدهم على التكيف مع الوضع الجديد ومنحهم فرصة الاجتماع مع نظرائهم للتعبير عن ذاتهم.

 

 

قد يعجبك ايضا