تواصل فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في عدد من المحافظات

 

بإقامة أنشطة وبرامج متنوعة

التأكيد على الاهتمام بأسر الشهداء عرفانا بتضحياتهم دفاعاً عن الوطن وكرامته

تتواصل في عدد المحافظات فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد التي تستمر أسبوعاً وتتضمن عدداً من الفعاليات والأنشطة ومعارض الصور والقيام بزيارات لرياض الشهداء تكريما ووفاء للتضحيات التي قدموها في سبيل الدفاع عن تراب الوطن وأمنه واستقراره.
ففي هذا السياق عقدت بصنعاء أمس ندوة بعنوان “واجب المجتمع أمام عطاء الشهداء”، نظمها تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.
وقدمت خلال الندوة ثلاث أوراق عمل تناولت الأولى بعنوان ” الشهداء مدرسة عطاء” لمسؤول وحدة التأهيل السياسية بالتكتل عارف العامري، البذل والعطاء والتضحية للشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.
وأشار إلى أن الشهداء مدرسة في العطاء لنصرة الحق بالإضافة إلى بذل أرواحهم رخيصة لمواجهة تحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني.
بدوره أشار عضو الهيئة التنفيذية للتكتل أحمد العماري في ورقة العمل الثانية بعنوان ” الشهداء رموز التضحية والفداء”، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد أقل واجب تجاه من يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وعزة وكرامة الشعب اليمني.
وأكد الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا .. داعيا إلى ضرورة تقديم الرعاية الكاملة لأسر الشهداء.
فيما نوه عضو تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان محمد أحمد علي في ورقة العمل الثالثة بعنوان ” الشهيد مشروع وطن”، بعظمة الشهادة ومكانة الشهداء.
وأشار إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تذكر الجميع بتضحيات الشهداء الذين رووا الأرض بدمائهم الزكية دفاعا عن اليمن وأمنه واستقراره.. مؤكدا أن تضحيات الشهداء لن تذهب هدرا وستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال.
عقب ذلك قدم عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد وأمين عام حزب الحرية التنموي عمار مرشد مداخلتين ركزتا على عظمة الشهداء ومكانتهم وأنهم مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني، بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.
وأشارا إلى أن الشهداء هم أحياء عند الله بمبادئهم وبما حملوه من قضية وطنية ومظلومية للشعب اليمني قل نظيرها ماضيا وحاضرا.. مطالبين الدولة والحكومة برعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتقديم المساعدات لها تقديرا لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.
وأكدا على أهمية إحياء هذه المناسبة وزيارة أسر الشهداء وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي.
حضر الندوة عدد من رؤساء وأمناء عدد من الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان والناشطين والحقوقيين والإعلاميين.
محافظة صنعاء
إلى ذلك افتتح محافظ صنعاء حنين محمد قطينة أمس معرض صور الشهداء بمديرية بني مطر ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
واطلع على كافة الصور والمجسمات التي ضمها المعرض.. مستمعا من القائمين على المعرض الى نبذة مختصرة عن بطولات الشهداء في ميادين الوغى.
وأكد المحافظ قطينة ضرورة إحياء الذكرى لما تمثله من أهمية كبيرة لليمنيين.. مشيرا إلى ضرورة جعل الذكرى السنوية محطة انطلاق لتفقد أحوال اسر الشهداء على مدار العام.
وشدد على ضرورة تضافر الجهود وبذل المزيد من التضحيات والاقتداء بالشهداء العظماء في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. داعيا رجال الخير والاعمال والمجتمع المحلي لدعم هذه الأسر كواجب وطني وديني عرفاناً بتضحيات الشهداء في سبيل الحرية والكرامة.
فيما أشار وكيل القطاع الغربي احمد الصماط إلى ان إحياء الذكرى فرصة لاستلهام الدروس من الشهداء العظماء ومناسبة للحشد لرفد الجبهات بالرجال والقوافل الغذائية.. لافتا إلى الحرص على أحياء العديد من الفعاليات بالذكرى السنوية للشهيد في كافة مديريات ومناطق القطاع.
ذمار
وافتتح محافظ ذمار محمد حسين المقدشي، أمس معرض صور الشهداء في منطقة الوشل مخلاف زبيد مديرية عنس، في أطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
تضمن المعرض صور شهداء أبناء المنطقة ممن قدموا ارواحهم رخيصة وهم يدافعون عن كرامة الشعب اليمني في مختلف جبهات الشرف والبطولة.
وخلال الافتتاح أشاد المحافظ المقدشي بالتضحيات الكبيرة والأدوار البطولية التي سطرها الشهداء الأبرار في جبهات العز والشرف لمقارعة العدوان السعودي الامريكي.
ولفت إلى أن ما قدمه الشهداء من أبناء المنطقة يعد مصدر فخر واعتزاز جميع أبناء مديرية عنس وكل أبناء المحافظة و اليمن قاطبة.
وأشار إلى ان بدماء الشهداء الزكية الطاهرة صمد شعبنا امام اعتى عدوان بربري غاشم وافشل رهاناته الساعية إلى النيل من عزته وكرامته.
وأوضح أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تعتبر محطة لاستلهام الدروس والعبر من المواقف البطولية وسيرهم العطرة التي سوف يسجلها لهم التأريخ بأحرف من نور.
كما كرم محافظ ذمار أسر الشهداء من أبناء منطقة الوشل في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال التكريم اشاد بالتضحيات الشهداء ومواقفهم النضالية في سبيل الانتصار للإرادة الوطنية وإفشال مخططات العدوان.. مؤكدا اهتمام الدولة بأسرهم ،والمضي على دربهم في سبيل الدفاع عن تراب الوطن وتطهيره من دنس الغزاة والمحتلين.
إلى ذلك زار المحافظ المقدشي روضة الشهداء في منطقة الوشل في مديرية عنس، مؤكدا أهمية الاقتداء بنهجهم وشموخهم وتضحياتهم التي قدموها للذود عن تراب الوطن الطاهر.
ونوه بأن إرادة الشعب اليمني لن تنكسر ولا يمكن لقوى العدوان ان تحقق أهدافها مهما اوغل العدوان في سفك الدم ودمر كل المقدرات.
ولفت إلى ان الانتصارات التي تتحقق كل يوم في جبهات الشرف والبطولة ماهي إلا نتاج لتضحيات الشهداء الابرار في مختلف مواقع الشرف والبطولة.
كما نظم المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين، بمحافظة ذمار ندوة ثقافية عن مكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة.
وفي الندوة أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة تخليدا لذكرى الشهداء والتحشيد لسير في دروبهم لمواجهة الغزاة والمحتلين.
وأشار إلى ضرورة استلهام العبر من رحلة عطاء وكفاح وتضحية الشهداء في سبيل الانتصار للوطن . .. مشيرا إلى ان تلك التضحيات ستظل رمزا للعزة والكرامة على مر التاريخ.
وألقيت خلال الندوة عدد من الكلمات من قبل عميد المعهد العالي بذمار عبدالسلام عمران ومدير مكتب الأوقاف القاضي عبدالله الجرموزي ومدير مكتب الشباب حسين الصوفي ونائب مدير مكتب التربية سعيد الغابري، أكدت جميعها على فضل الشهداء ومكانتهم في الدنيا والآخرة وضرورة الإقتداء بهم والسير على نهجهم ورعاية أسرهم والاهتمام بهم.
ولفتت إلى أن إحياء ذكرى الشهيد السنوية فرصة لتجديد العهد والولاء للدفاع عن الوطن ، وتعزيز قيم الوفاء والثبات واستشعار روح الايثار والعطاء والصمود في مواجهة العدوان.
المحويت
ومن جهة أخرى دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم فعاليات المهرجانات الاحتفالية للذكرى السنوية للشهيد في مديرية الخبت والتي تهدف إلى تعزيز دور الرعاية بذوي الشهداء.
وفي التدشين، أشاد الزيكم بالتضحيات التي قدمها الشهداء من أبناء مديرية الخبت الأوفياء الذين سطروا ملاحم حية وبارزة في الذود عن الوطن الغالي.
وأشار إلى أن الشهداء هم من صنعوا حاضر اليمن وحددوا معالم مستقبله المشرق، وعززوا من قدرات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان وأذنابه ومرتزقته ومنافقيه.
إلى ذلك، افتتح الزيكم ومعه مدير عام مديرية الخبت حميد الرضمي المعرض السنوي للشهيد بالمديرية الذي احتوى على الصور والمجسمات الدالة على تضحيات شهداء المديرية ممن قضوا نحبهم في ميادين الجهاد في مواجهة العدوان السعودي الامريكي الغاشم.
كما اشتمل المعرض على صور ومجسمات وثائقية بضحايا جرائم العدوان التي طالت الابرياء في محافظة المحويت خلال الفترة الماضية والتي تعكس فداحة إجرامه في استهداف الأطفال والنساء والمنشآت الخدمية.
وقام الزيكم وقيادة السلطة المحلية بالمديرية بعمل زيارات تفقدية لمنازل عدد الشهداء في مركز المديرية التقوا فيها بذوي الشهداء وأبنائهم لتكريمهم ومواساتهم بمناسبة ذكرى الشهيد لهذا العام.
مؤكدا ان أسر وذوا الشهداء سيظلون موضع اهتمام وتقدير عاليين من الجميع وفاء لتضحياتهم ونضالهم في سبيل خير وسعادة الآخرين وعزة الوطن الغالي.
وفي مديرية الرجم افتتح عبد الغني رسام معرض الشهيد السنوي بالمديرية والمتضمن صور وثائقية لشهداء وضحايا العدوان الغاشم من أبناء الرجم والذين قضوا نحبهم في معارك الدفاع عن الوطن وأمنه واستقرار وتطوره.
وقام رسام ومعه مدير عام المديرية محمد البصل بعمل زيارات لمنازل أسر وذوي الشهداء بمدينة الرجم مطلعين على أحوالهم واحتياجاتهم ومتطلباتهم.
كما قاموا بزيارة لروضة شهداء الرجم ووقفوا دقائق لقراءة الفاتحة على أرواح الأبطال من أبناء هذه المديرية والمديريات الأخرى والذي قدموا أرواحهم رخيصة في الذود عن الوطن الغالي.
وفي مديرية الطويلة افتتح وكيلا المحافظة احمد الاخفش وحسين عركاض معرض الصور السنوي للشهداء بالمديرية والمشتمل على صور وبيانات شهداء مديرية الطويلة ممن قضوا نحبهم دفاعا عن الوطن.
كما قام الاخفش وعركاض بزيارات لمنازل عدد من أسر الشهداء بمدينة الطويلة للاطمئنان على أحوالهم وتقديم الهدايا التذكارية لهم بمناسبة ذكرى الشهيد لهذا العام.
وفي مديرية حفاش افتتح وكيل المحافظة للشئون الادارية العزي الشجاف ومعه قيادة السلطة المحلية بالمديرية المعرض السنوي للشهيد ودشنوا فعاليات المهرجان السنوي لذكرى الشهيد السنوي بالمديرية.. مطلعين على محتويات المعرض من صور ومجسمات وثائقية بصور الشهداء من أبناء محافظة المحويت عامة ومديرية حفاش خاصة.
وفي مديرية المحويت دشن وكيل المحافظة لقطاع التنمية يحيى ابراهيم المهرجان السنوي للشهيد بالمديرية والمشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية والتوثيقية ومهام الرعاية الإنسانية المجسدة للحقوق التي يجب أن يحظى بها الشهداء وذووهم.
كما قام وكيل المحافظة ومعة قيادة السلطة المحلية بالمديرية بافتتاح المعرض السنوي لصور الشهداء بالمديرية والذي احتوى على أقسام متعددة بصور وبيانات الشهداء من أبناء مديرية المحويت.
عمران
إلى ذلك افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان معرض صور للشهداء بمدينة عمران ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
واطلع المحافظ جعمان ومعه وكيل المحافظة أمين فراص ومدير أمن المحافظة العميد محمد المتوكل والمدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه أحمد جران والشيخ عبد العزيز حرفشة على ما يحتوي المعرض من صور ومجسمات.
وأكد محافظ عمران أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد للتذكير بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة المعتدين والغزاة.
وأشار إلى أن تنظيم المعرض يعد أقل ما يمكن عرفانا بتضحيات الشهداء وبطولاتهم .. لافتا إلى أن دماء الشهداء ستظل وقودا لشعلة الانتصار والحرية على قوى الغزو والاحتلال .
إلى ذلك افتتح محافظ عمران ومعه نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي أمس معرض صور الشهداء بمديرية ثلاء .
وأكد نائب وزير التعليم الفني في فعالية بالمناسبة أهمية تضافر الجهود وبذل مزيد من التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن .. لافتا إلى التفاعل مع حملة الحشد والتعبئة والتجنيد ورفد الجبهات بالمال والرجال واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
ونظمت بمديريتي خارف وذيبين فعالية بالذكرى السنوية للشهيد بحضور محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس .
وألقيت كلمات بالمناسبة أشادت بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله.
وكان محافظ عمران ومعه قيادة السلطة المحلية زاروا روضة الشهداء في بيت الفقية بمديرية عمران ووضعوا إكليل من الزهور وقراءة لفاتحة على أرواحهم الطاهرة .
ونظم ملتقى الطالب الجامعي بعمران معرضاً للشهداء الوطن بمناسبة ذكرى الشهيد .
وافتتح المعرض محافظ المحافظة الدكتور فيصل صغير جعمان حيث أكد بأن هذه المناسبة العظيمة مناسبة أسبوع الشهيد مناسبة عظيمة في قلوبنا جميعا ونحن نشتاق إليهم وبعد مرور أكثر من ألف يوم من العدوان إلا أننا صامدون ونتمسك خيار الصمود والتصدي وما بقي للعدوان وكل خياراتة انتهت وتلاشت وأضاف المحافظ مع روح التضحية والعطاء اختزلها هؤلاء الشهداء العظماء في أرض الواقع .
وأشار المحافظ إلى أن مسؤوليتنا كمجتمع وسلطة محلية مع شعار (انفروا-خفافا-وثقالا)… إن نتفاعل بجهودنا في كل المجالات ونستفيد من هذه الذكرى العظيمة لترسيخ الثبات والجهاد وهذه الثقافة القرآنية للشعب العزيز والعظيم وان تضحيات الشعب هي مدرسة تقدم لنا كل يوم دروساً في المواجهة والتحدي كشعب مثل الشعب اليمني يحمل هذه الروحية الجهادية ولن نخضع ولن نركع وسنواصل في تقديم العطاء وعلينا أن نهتم بأسر الشهداء لأنه مسؤوليتنا وهي تنبع من قيم العطاء والأخلاق والرعاية والعناية بهم واجب وطني…
حجة
كما دشن وكيل محافظة حجة صادق الأدبعي أمس بمديرية وشحه فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية تضمن صور الشهداء ، وكذا زيارة روضة الشهداء بالمديرية .
وفي التدشين الذي حضرته قيادات السلطة المحلية ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من أبناء المديرية ، أشار الوكيل الأدبعي إلى تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الذود عن حياض الوطن وحمايته من دنس المعتدين .
وأكد المضي على درب الشهداء في مواجهة العدوان الغاشم الذي يستهدف الشعب اليمني ومقدراته منذ نحو ثلاث سنوات، وحث على التفاعل مع حملة التجنيد الطوعي لرفد الجبهات ودحر الغزاة والمرتزقة .
عقب ذلك قام وكيل المحافظة ومعه قيادات ومسئولو مديرية وشحة بزيارة روضة الشهداء بالمديرية ، حيث تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .
كما تفقد وكيل محافظة حجة صادق الادبعي أمس أوضاع أسر الشهداء من أبناء المحافظة في مربع مديريات عاهم (مستبأ- كشر- وشحة- بكيل المير- قارة) وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات التي تضمنتها خطة قيادة المحافظة للاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الزيارة التي رافقه فيها عدد من مسئولي مديريات مربع عاهم ومسئولي فرع مؤسسة الشهداء تم تقديم الهدايا الرمزية لأسر الشهداء تقديرا وعرفانا لما قدمه أبنائهم الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.
وأكد الوكيل الادبعي حرص قيادة المحافظة على تلمس أحوال أسر الشهداء وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يصعد فيها العدوان السعودي الأمريكي من عملياته وحصاره الجائر بهدف تضييق الخناق على المواطن اليمني ومعيشته.
ودعا صادق الادبعي أبناء المجتمع إلى إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي وتفقد أوضاع الأسر المحتاجة والفقيرة وفي مقدمتها أسر الشهداء كأقل واجب نحو شهدائهم العظماء.
صعدة
وفي صعدة افتتح الأخ محافظ المحافظة محمد جابر عوض مع عدد من المسؤولين والتربويين وجمع من المواطنين ، امس الخميس 15 جماد اول 1439هـ، عدداً من المعارض الفنية لصور الشهداء بمديرية سحار بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .
وتضمنت المعارض عدداً من الصور الفوتوغرافية للشهداء من أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين بذلوا دماءهم الطاهرة رخيصة في سبيل الله والدفاع عن هذا الوطن الغالي وترابه الطاهر.
الزوار أكدوا مواصلة البذل والعطاء وضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم كأقل واجب يجب القيام به، كما أنه يعد محطة هامة يستذكرون فيها الشهداء ومآثرهم، ويستذكرون منهم ما يزيدهم عزما وثباتا وصمودا ليكونوا أقدر في موجهة التحديات والأخطار.
الجوف
كما افتتح محافظ الجوف سام الملاحي أمس ومعه قيادات من السلطة المحلية ومشائخ وأعيان مديرية الزاهر معرض صور للشهداء بالمديرية في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وأشاد المحافظ الملاحي بجهود المنظمين وإدارة المعرض والتي عكست عظمة الشهداء في نفوس أبناء المجتمع وتضحياتهم.
وأكد الملاحي أن الشهداء هم أسمى وأعلى مرتبة وسيظلون أعلاما للوطن .. لافتا إلى أن السلطة المحلية ستولي أسر الشهداء عناية ومكانة خاصة.
حجة
إلى ذلك شددت ندوة دينية عقدت أمس بمحافظة حجة على أهمية إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي وتفقد أسر الشهداء وتخفيف معاناتها المعيشية.
ودعا المشاركون في الندوة إلى استمرار جهود التعبئة والتحشيد لمواصلة النضال الوطني في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي كون ذلك من أهم عوامل التعجيل بالنصر.
وأكدوا ضرورة التفاعل الجاد مع حملة التجنيد الطوعي لما لذلك من أهمية في بناء جيش وطني قوي قادر على حماية الوطن والدفاع عنه والحفاظ على عزته وكرامته واستقلاله، وكذا استمرار أعمال التوعية المجتمعية بأطماع العدوان ومخططاته الاستعمارية.
وكانت الندوة التي نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بعنوان ” الشهيد يوحد الوطن ” ضمن فعالياته وأنشطته الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد قد تناولت ثلاثة محاور رئيسية تضمنت مكانة الشهداء ودور العلماء والخطباء في الذكرى السنوية للشهيد، و الشهيد يوحد الأمة، والشهادة في سبيل لله اختيار إلهي وإطفاء رباني.
وفي الندوة، أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة يحيى جحاف على مكانة الشهداء وما أختصهم الله من منزلة رفيعة تستوجب من الجميع السير على دربهم.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى الشهيد السنوية تمثل رسالة قوية للأعداء من بني سعود ومن تحالف معهم أن لشعب اليمني سيقدم الشهداء تلو الشهداء حتى تحقيق النصر.
حضر الندوة مدير مديرية مدينة حجة الدكتور أحمد نصار ومدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللا سلكية المهندس سامي الخطيب وعدد من العلماء والخطباء و قيادات ومسئولي مديرية مدينة حجة

قد يعجبك ايضا