البحث عن الشرعية

محمد صالح حاتم

الشعب اليمني يقُتل ،منذ ما يقارب من ثلاثة أعوام ،عشرات الآلاف سقطوا بين قتيل وجريح ، دمرت البنية التحتية ،قصفت المدن وصالات الأعراس والأسواق ،جرائم ضد الإنسانية ترتكب بحق الشعب اليمني ،حصار وجوع وانتشار للأمراض ،اكبر كارثة إنسانية في العالم حسب تقارير منظمات الأمم المتحدة ،حرب إبادة جماعية ،والسبب هو الشرعية .
احتلال للجنوب وانتهاك للسيادة،وسلب الحرية ونهب الثروات ،وتدمير للتراث ،وإقامة قواعد عسكرية أمريكية في جزيرة سقطرى وميون،واحتلال للسواحل اليمنية ،وكلها تحت ذريعة الشرعية.
انتشار للقاعدة وداعش وسيطرتها على مدن بأكملها بدعم تحالف العدوان .
نشر ثقافة الكراهية والمناطقية والطائفية ،وتنفيذ مشاريع التقسيم والانفصال بدعوى الشرعية.
الجنوب تدمر ودم أبنائها ينزف يوميا،بين قوات الفار هادي وحكومة بن دغر المدعومة سعوديا من جهة ومجلس الزبيدي المدعوم إماراتي من جهة أخرى، والتي تنذر بحرب أهلية شبيهه بأحداث 13يناير 86 والكل يدعي انه هو الشرعية .
فأي شرعية تدعون !
ومن أين تستمدون شرعيتكم !
وهل الشرعية التي تدعونها، تجيز لكم تدمير الوطن وقتل أبنائه ،وتنفيذ مشاريع ومخططات استعمارية بحق الوطن .
فمن يبحث عن الشرعية فهي موجودة ،بدون قتل بدون تدمير بدون ارتهان للخارج ،بدون تنفيذ مشاريع استعمارية بدون تقسيم اليمن.
فالشرعية هي موجودة تحت قبة البرلمان ،الذي يستمد شرعيته من الشعب ،ومن قوة الدستور اليمني النافذ ،وهو السلطة التشريعية الوحيدة في اليمن .
الشرعية هي بانعقاد جلسات البرلمان ،وانتصار للسياسة اليمنية والحكمة اليمانية ،الشرعية ما حصل في صنعاء بعد احداث ديسمبر ،من العفو والتسامح ،وطي صفحة الماضي ،والنظر للمستقبل ،والعمل من أجل بناء يمن جديد ،يمن يسوده المحبة والتسامح .
الشرعية في الجلسة التاريخية التي عقدها مجلس النواب يوم الخميس الماضي برئاسة الأستاذ صالح الصماد وكلمته التاريخية ،التي دعا فيه للتلاحم والحفاظ على اليمن ووحدته وآمنه واستقراره ،ودعوته لمن في الخارج من أعضاء البرلمان بالعودة للوطن، والعمل على لمّ الصف وتوحيد الجهود،وحقن الدماء،والانتصار لدماء الشهداء .
فالشرعية هي في الحوار بين الفرقاء السياسيين،دون استثناء أو تهميش أو إقصاء ،ومن سيقدم مشروع بناء اليمن الجديد بدون تفريط أو ارتهان للخارج ،بدون وصاية ومصادرة للقرار السياسي اليمني .
الشرعية هي حكم الشعب نفسه بنفسه.
الشرعية هي الأمن والأمان وتوفير الخدمات العامة للشعب ،من صحة وتعليم ،وكهرباء، وماء،ومأكل وملبس ،وطن مستقل مزدهر ،الشرعية هي اليمن كامل من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه.
فمن يبحث عن الشرعية ليست في فنادق الرياض وابوظبي
من يبحث عن الشرعية،فهي في الحفاظ عن اليمن الأرض والإنسان .
وعاش اليمن حراً أبيا ،والخزي والعار للخونة والعملاء.

قد يعجبك ايضا