موقع صهيوني: السعودية لا تستبعد عبور رحلات بين نيودلهي و’تل أبيب’ في أجوائها

الثورة نت/..
لا تستبعد السعودية عبور رحلات بين الهند و”إسرائيل” في أجوائها وذلك بعد اللقاءات التي أجريت بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس الوزراء الهندي نرندرا مودي والاتفاقات بخصوص هذا الموضوع.
وأفيد هذا الأسبوع أن الجانبين يجريان اتصالات بخصوص فتح خط طيران جديد لشركة “إير إينديا” من مطار بن غوريون إلى نيودلهي، بعد التشاور بينهما لأن الهنود مهتمون بالتحليق في أجواء السعودية، وذلك لتقصير فترة الطيران وتوفير تكلفة الوقود.
وبحسب موقع القناة 20، من المهم التشديد على أن رد السعوديين يتعلق في هذه المرحلة بالرحلات التي ستصل إلى”إسرائيل”، لكن ليس بالضرورة رحلات لشركات إسرائيلية. وبحسب التقديرات، فان الفترة الزمنية التي ستُقلص من الرحلات هي حوالي ساعتين، وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة جوهرية في عدد السياح في كلا الطرفين.
الشركة الوحيدة التي تشغِّل اليوم رحلات بين “تل أبيب” ونيودلهي هي شركة “أل-عال”. ورحلات هذه الشركة هي إلى مومباي ومسار الطيران من مطار بن غوريون يجتاز العربا، ويواصل طريقه نحو البحر الأحمر حتى جنوب اليمن وبعدها يتوجه شرقًا نحو الهند. وتظل الرحلة في هذا المسار حوالي ثماني ساعات.
ويفضل الإسرائيليون الذين يسافرون إلى الشرق، شركات ملاحة أجنبية تحلِّق فوق دول “معادية”، في محاولة لتوفير ثمن بطاقة السفر.
في السابق توجّهت شركة “ال-عال” إلى الأميركيين، في محاولة للسماح لرحلات الشركة بالمرور فوق أجواء العراق، لكن حتى الآن كل المساعي الإسرائيلية للسماح للرحلات الإسرائيلية فوق سماء دول “معادية” لم تنجح.

قد يعجبك ايضا