أبطال الجيش واللجان الشعبية يحكمون سيطرتهم الكاملة على الخوخة في الساحل الغربي للبلاد

الثورة/ ماجد الكحلاني

خاض أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال اليومين الماضيين معارك ضارية هي الأعنف في منطقة الخوخة في الساحل الغربي لليمن..
وأسفرت المواجهات فجر أمس عن اندحار وتقهقر عناصر المرتزقة وقوى الاحتلال بعد أيام من الموجهات مخلفة في غضون 48 ساعة مضت مصرع وجرح أكثر من 350 مرتزقا بعد ان تحولت الخوخة الى محرقة جماعية التهمت خلال الأيام الماضية المئات في صفوفهم.
وأكد مصدر عسكري لـ”الثورة” أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت بعون الله من إحكام سيطرتها الكاملة على الخوخة ودحر عناصر الغزاة والمرتزقة بعد ان فرضت على من تبقى في صفوفهم طوقا مشدداً وقطعت الامدادات العسكرية الواصلة إليها من طريق يختل الخوخة.
ووفق المصدر فإن التعزيزات العسكرية تعرضت لكمين محكم نصبته وحدة من الجيش واللجان الشعبية في الطريق الرابط بين المخا والخوخة خلف احتراق عدد كبير من الأطقم والمدرعات وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.
كما تعرض اللواء 20 التابع لقوى الاحتلال الاماراتي لهجوم واسع ومحرقة كبيرة بنيران الجيش واللجان الشعبية في الخوخة تزامن معها قطع الإمدادات العسكرية للقوات بداخله من طريق يختل الخوخة وتكبيدهم خسائر كبيرة في عتيدهم وعتادهم.
وأكد المصدر لـ”الثورة” أن قوات الجيش واللجان الشعبية استعادت الميناء ومناطق متعددة كانت قد سقطت تحت سيطرة قوات الغزو والمرتزقة المدعومة من قبل تحالف العدوان .
مضيفا ان كمائن محكمة نصبت للمرتزقة سقط فيها العشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم فضلا عن إحراق مايقارب 12طقماً وعدد من الآليات العسكرية حول منطقة الحيمه والميناء التابع لها .
وأشار المصدر إلى انه تم تأمين سوق يختل والطريق العام واجزاء واسعة من الطريق الر ابط بين المخا والخوخه 29 كيلو متراً.
يأتي هذا في حين تآمرت عدد من العناصر المسلحة الموالية لزعيم مليشيات الخيانة الخميس الفائت مع قوى الاحتلال وسهلت من توغلها في عدد من المناطق بيد أن ذلك النصر الوهمي سرعان ما تحول إلى هزيمة تبخرت معها احلامهم.
وشهدت المواجهات الدائرة في جبهات الساحل الغربي لليمن خلال الأيام الماضية مصرع أكثر من 400 عنصر من المرتزقة بينهم قيادات رفيعة وتدمير عتاد ونحو 100 آلية عسكرية مختلفة تابعة للقوات الإماراتية الغازية..

قد يعجبك ايضا