شبكة معتقلات سرية في المخا وفظائع مروعة

الثورة/
تتكشف الجرائم والانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإماراتي بحق المواطنين في المحافظات المحتلة تباعا ، مصادر محلية للثورة كشفت عن سجون سرية جديدة أنشأتها الإمارات مؤخرا ، مشيرة إلى فظائع مروعة يتعرض له الموقوفون داخل هذه المعتقلات غالبيتهم من أبناء مدينة المخا الساحلية بمحافظة تعز.
وفي وقت سابق نقلت مصادر إعلامية عن أقارب السجين عبدالجبار محمد أحمد القوبعي من أبناء قرية المشاع بمديرية المخا الذي تعرض لتعذيب بدني ونفسي في معتقل سري قرب ميناء المخا، والذي يعمل مزارعاً في إحدى المزارع بالمديرية، وتم احتجازه من قبل المليشيات في منتصف الشهر المنصرم..
ونقل عبدالجبار إلى أحد المعتقلات السرية – قرب ميناء المخا- التي يشرف عليها الاحتلال الإماراتي وفيها تعرض لتعذيب وحشي تمثل بإحراق معتقليه لأكياس بلاستيكية وتقطيرها على جسده بعد تجريده من الملابس بالإضافة إلى نزع أظافره وإطفاء السجائر في مناطق متفرقة من جسده.
هذا ويشرف على مديرية المخا ومعتقلاتها ضباط إماراتيون على رأسهم “أبو محمد الإماراتي” الذي يوصف بأنه حاكم المخا بالإضافة إلى كل من “ابوزرعه الإماراتي” و“ابو عبدالله الإماراتي”.
وأثارت منظمات دولية ملف المعتقلات السرية للاحتلال الإماراتي في المحافظات المحتلة ، وكشفت عن وجود جرائم تعذيب بحق المعتقلين ، فيما أكدت الفدرالية الدولية للحقوق والتنمية “إفرد” انها وثقت شهادات تعذيب مروعة تعرض لها المعتقلون داخل معسكر خالد الذي يسيطر عليه الاحتلال الإماراتي، واصفة أياها بالفظائع المروعة.
مصادر للثورة كشفت عن قيام القوات الغازية بإنشاء معتقلات سرية جديدة تقع داخل معسكر خالد بالمخا ، وأشارت إلى اعتقال عشرات الأشخاص من أبناء المديرية والزج بهم في هذه المعتقلات . من جهتها دعت الفيدرالية الدولية للحقوق والتنمية إلى رفع الغطاء عن هذه السجون والسماح للمنظمات الحقوقية وفرق اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالدخول إليها.
يشار الى ان هذه الفظائع التي تمارسها قوات الاحتلال الإماراتي في اليمن ليست الأولى فقد سبق وأن أثارت المنظمات الأوروبية الإنسانية هذا الملف ، وسط معلومات موثقة كشفت عن ارتكاب جرائم تعذيب وحشية بحق معتقلين في عدن والمخا والمكلا وسقطرى، فيما أكدت صحف أمريكية مشاركة محققين تابعين للمخابرات الأمريكية في هذه الجرائم.

قد يعجبك ايضا