الجنة الفنية اليمنية – القطرية في مجال العمالة تعقد اجتماعها بصنعاء

الثورة نت
عقد اليوم بالعاصمة صنعاء اجتماع اللجنة الفنية اليمنية – القطرية المشتركة في مجال العمالة برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف عبدالله ومسؤول الشؤون الآسيوية والأفريقية بوزارة العمل القطرية زايد بن راشد النعيمي.
وفي مستهل اللقاء رحب نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي بالجانب القطري في اجتماع اللجنة الفنية اليمنية – القطرية المشتركة في مجال العمالة. وقال:” إن انعقاد هذا الاجتماع يندرج في إطار الترجمة العملية لمقررات لقاءات القمة التي جمعت القيادتين السياسيتين اليمنية والقطرية بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والتي انصبت باتجاه التأكيد على تعزيز علاقات التعاون القائمة والمستقبلية بين اليمن وقطر وبخاصة ما يتعلق بتسهيل استيعاب العمالة اليمنية في السوق القطرية وهو ما يحظى بتفهم كبير من قبل القيادة والحكومة القطرية.
 وأكد المهندس هشام شرف عبدالله أن الحكومة اليمنية استكملت وضع السياسات والاستراتجيات التي من شأنها توفير أعداد كافية من العمالة اليمنية لسوق العمل الخليجي إلى جانب وضع خطط مدروسة لاستيعاب العمالة اليمنية الغير مدربة من خلال توفير المناهج والمدربين لتأهيل العمالة الوطنية وتنمية قدراتها ومهاراتها تمهيدا لمنحها شهادات خبرة تخصصية تمكنها من الالتحاق بالعمل في السوق القطرية والأسواق الإقليمية الأخرى. من جهته أكد رئيس الجانب القطري في اللجنة الفنية اليمنية ـ القطرية المشتركة حرص الحكومة القطرية على تعزيز وتطوير مجالات التعاون القائمة والمستقبلية مع اليمن وبخاصة فيما يتعلق باستيعاب العمالة اليمنية في السوق القطرية.
 وأشاد رئيس الجانب القطري بمستوي التعاون القائم بين اليمن ودولة قطر في كافة المجالات. مؤكدا أن التوجهات القائمة لدي الحكومة القطرية تنصب باتجاه تشجيع استقطاب العمالة اليمنية في السوق القطرية. هذا واختتمت اجتماع اللجنة الفنية اليمنية – القطرية المشتركة في مجال العمالة بالتوقيع على المحضر الختامي. وتضمن المحضر الختامي الذي وقعه عن الجانب اليمني وكيل أول وزارة الشؤون الاجتماعية عبده محمد الحكيمي وعن الجانب القطري رئيس الجانب القطري في اللجنة الفنية المشتركة زايد بن راشد النعيمي الاتفاق على الصيغة النهائية للبرتوكول الإضافي لاتفاقية استقدام العمالة اليمنية للعمل في السوق القطرية والعقد النموذجي لاستقدام العمالة. وكان نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي قد التقي في وقت سابق رئيس وأعضاء الجانب القطري في اللجنة الفنية كرس اللقاء لمناقشة القضايا المدرجة على جدول أعمال اللجنة الفنية اليمنية ـ القطرية المشتركة.
 وأكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي أن ثمة تفاهم يمني قطري على الترتيبات المتعلقة باستيعاب العمالة اليمنية في السوق القطرية. مشيدا بالمستوي المتميز الذي تتسم به العلاقات اليمنية – القطرية.
 

قد يعجبك ايضا