بوتين يطلق بنفسه 4 صواريخ باليستية عابرة للقارات

موسكو/
قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أمس، ان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أطلق بنفسه أربعة صواريخ باليستية، خلال تدريبات القوات النووية الاستراتيجية الروسية.
وأضاف المسؤول الروسي إن التدريبات جرت على التعاون بين قوات الصواريخ الاستراتيجية والغواصات النووية لأسطول الشمال وأسطول المحيط الهادئ، وسلاح الطيران الاستراتيجي للقوات الجوية الفضائية الروسية، وتابع: أطلق القائد الأعلى للقوات المسلحة (الرئيس بوتين) أربعة صواريخ باليستية.
ونشرت وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني فيديو لتمرين نفذته القوات النووية الاستراتيجية الروسية في 26 أكتوبر 2017م، وتضمن التمرين إطلاق صواريخ بعيدة المدى قادرة على حمل رؤوس نووية، وقامت بإطلاقها قاذفات قنابل وصواريخ استراتيجية وغواصة. وانطلق أحدها من قاذف صواريخ “توبول” العابرة للقارات.
وفي سياق منفصل أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الخميس، خلال لقائه مع كبار الضباط والمدّعين العامّين، تحرير أكثر من 90% من الأراضي السورية من سيطرة الإرهابيين، وشكر الرئيس العسكريين، المشاركين في عملية مكافحة الإرهاب في سوريا، وشدد على أنه بفضل رجولتهم وتصرفاتهم المهنية المنضبطة وبسالتهم تم تغيير الوضع جذريا، وتم بالفعل تحرير أكثر من 90% من الأراضي السورية من الإرهابيين.

قد يعجبك ايضا