نائب ناطق القوات المسلحة لـ”الثورة”: استهداف الطائرة تم على بعد 7 كيلو مترات من الأراضي اليمنية وقريباً ستتغير المعادلة العسكرية

أكد نائب الناطق الرسمي للقوات المسلحة راشد عزيز أن إسقاط الدفاعات الجوية التابعة للجيش واللجان الشعبية لطائرة التجسس الأمريكية “ام كيو 9″ في العاصمة صنعاء صباح أمس كان ثمرة لأبحاث علمية عسكرية متواصلة.
وأضاف عزيز في تصريح لـ”الثورة” أن هذا الإنجاز النوعي غير المسبوق في مجال الدفاع الجوي سيغير المعادلة العسكرية خلال الفترة القليلة القادمة.
وتمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية صباح أمس من إسقاط طائرة تجسس أمريكية بدون طيار نوع أم كيو 9 في العاصمة صنعاء.
وتعد طائرة الدرون ام كيو 9 من أكبر وأحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار بمواصفات تكنولوجية عالية وتبلغ قيمتها 56 مليون دولار.
ويبلغ طول الطائرة 11م وعرضها مع الأجنحة 20م وارتفاعها عن الأرض قرابة 4م ووزنها فارغة أكثر من طنين.
وتحلق الطائرة التي صنعتها شركة جنرال أتوميكس لمسافة ألف و850 كم دون التزود بوقود إضافي ويمكنها القيام بمهام متعددة، ومجهزة بنظام رادار ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع الأرضية.
وأشار نائب الناطق الرسمي للقوات المسلحة إلى أن سلاح الجوي اليمني سيشهد خلال الفترة القليلة القادمة تطوراً كبيراً وسيعمل على تحييد سلاح الجو للعدوان وبنسبة 85% من عملياتها الجوية العدوانية ضد اليمن.. وذلك ترجمة لما ورد في خطاب قائد الثورة الشعبية السيد عبدالملك الحوثي مؤخراً والذي أكد فيه على تواصل التطوير المستمر للدفاع الجوي في مواجهة التفوق الجوي المطلق لتحالف العدوان.
وأضاف عزيز أن الطائرة الأمريكية التي كانت تقوم بعملية رصد للمنازل والأهداف المدنية بالعاصمة صنعاء بتحكم مباشر من قبل غرفة عمليات في السعودية تم استهدافها وإسقاطها وهي على بعد 6 – 7 كيلو مترات من الأراضي اليمنية.
وتكمن أهمية هذا الإنجاز الجوي النوعي والكبير للسلاح الجوي اليمني في أنه جاء في ظل حصار بري وبحري وجوي وسيبقى مقدمة لإنجازات كبرى سيلمس نتائجها الإيجابية اليمنيون كافة في المستقبل القريب.
وتظهر الصور لحظة سقوط طائرة التجسس والنيران تشتعل فيها بعد استهدافها من قبل الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية.
وقد عبر المواطنون عن اعتزازهم بإنجازات الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية التي تمكنت من إسقاط طائرة التجسس الأمريكية التابعة للعدوان السعودي الأمريكي.

قد يعجبك ايضا