مؤسسة الشهداء دشنت مشروع توزيع الحقيبة المدرسية

“الثورة” /
دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء فرع محافظة صنعاء ، صباح أمس بالعاصمة صنعاء مشروع الحقيبة المدرسية المتكاملة لأبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس في عموم مديريات المحافظة، في حفل كبير حضره عدد كبير من آباء و أبناء الشهداء.
وفي حفل التدشين الذي بدأ باي من الذكر الحكيم القى عبدالسلام الطالبي مسؤول القسم التربوي بالمؤسسة كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين متناولا الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء وأهميتها في مواجهة التحديات والانحراف والضلال ، مؤكداً أن مشروع الحقيبة المدرسية أحد مشاريع القسم التربوي الذي يستهدف أبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس وهناك مشاريع تربوية عديدة تستهدف أبناء الشهداء سواءً الملتحقين بالمدارس أو الخريجين والملتحقين بالجامعات.
وأكد الطالبي أن الحقيبة المدرسية التي تعهدت بها المؤسسة في اطار مشاريعها الخيرية تشمل دفاتر وأقلام وبقية مستلزمات الطالب وأنها ستوزع عبر آلية منظمة تشمل جميع أبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس من البنين والبنات.
وألقيت كلمه باسم أبناء الشهداء ، ألقاها الطالب / محمد محسن الرازقي ، أكد فيها مواصلة أبناء الشهداء للنهج الذي مضى عليه آباؤهم مع مواصلتهم التعليم وتأهيل أنفسهم كجبهة حاول أعداء الوطن القضاء عليها. كما وجه تحية باسم جميع أبناء الشهداء لمؤسسة الشهداء – فرع محافظة صنعاء لما تقوم به من خدمات كبيرة لصالح أسر الشهداء وأبنائهم.
وألقى الأستاذ / أمين سنان الجلال ، نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء ، كلمة أكد فيها على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتأهيلهم في مختلف المجالات، خصوصاً في الجانب التربوي لتكون لهم بصمة واضحة ودور كبير في المجتمع .
واكد أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سيقوم بالاهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم واعفائهم من كل الرسوم الدراسية اكراما وتكريما للشهداء العظماء كأقل واجب تجاه ما قدموا من تضحيات وبطولات في كل جبهات الشرف والعزة والكرامة ، داعياً الجميع للاهتمام بهذه الشريحة الكريمة.
وفي الفعالية التي تخللها قصيدة شعرية ألقاها الأستاذ /إبراهيم حميد الدين ، وزع عبدالسلام الطالبي مسؤول القسم التربوي بالمؤسسة ، والاستاذ / صادق درمان ، عن آباء الشهداء ، والأستاذ / أمين سنان العجي ، نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء ، والأستاذ / علي علبان ، مسؤول القسم التربوي بالمحافظة الحقائب المدرسية للطلاب الحاضرين من مديريات محافظة صنعاء ، حيث تم توزيع قرابة 160 حقيبة مدرسية للحاضرين من أبناء الشهداء ،من مجموع 1894 حقيبة مدرسية لعموم المديريات.

قد يعجبك ايضا