القاضي السماوي يؤكد أهمية الالتزام بقواعد وإجراءات وخطوات تنفيذ الأحكام

الثورة نت/..

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى – رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي¡ على أهمية التزام جميع القضاة بمواعيد الجلسات وجدولة القضايا وسرعة البت فيها¡ بما من شأنه تقريب العدالة إلى المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي الدكتور عبدالله فروان لسير العمل في عددا من المحاكم الابتدائية والاستئنافية في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء والجوف عقب إجازة عيد الاضحي المبارك .

ووجه القاضي السماوي بالالتزام بالدوام الرسمي واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتهاونين في أداء وظائفهم وكذا الذين يمارسون سلوكيات تخل بهيبة القضاء واحترام مكانته.

وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى على ضرورة الالتزام بقواعد وإجراءات وخطوات تنفيذ الأحكام – كما ينص عليها القانون – التي تختلف بطبيعتها عن الإجراءات المقررة أمام قضاء الموضوع¡ وضرورة سرعة البت في قضايا التنفيذ دون إطالة أو تهاون.

وأشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى بمستوى انجاز القضايا والتطور التقني في منظومة عمل محكمة استئناف محافظتي صنعاء والجوف¡ وكذلك الانضباط والالتزام ومستوى الأداء وانجاز القضايا في المحكمة التجارية بأمانة العاصمة .

واستمع رئيس المحكمة العليا من قضاة محاكم استناف أمانة العاصمة وصنعاء والجوف والمحكمة التجارية إلى عرض عن سير العمل ومستوى الانضباط فيها.

وقد طاف رئيس مجلس القضاء ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي بقاعات الجلسات ومكاتب أمانة السر والأرشيف في تلك المحاكم..ووجه بضرورة الاهتمام بالأرشفة وحفظ القضايا¡ وتطوير مراكز المعلومات بما بخدم العدالة.

قد يعجبك ايضا